| التسجيل | دخول
الإثنين, 2021-03-08, 3:59:15 PM
أهلاً بك ضيف شرف | RSS
[ رسائل جديدة · المشاركين · قواعد المنتدى · بحث · RSS ]
  • صفحة 1 من%
  • 1
مشرف المنتدى: NAJWA@LOVE, أبوعمر  
منتديات العرب » قســم الأســرة » منتدى الحـياة الزوجـية » الضعف وعدم انتظام المعاشرة الزوجية يسبب الاكتئاب!
الضعف وعدم انتظام المعاشرة الزوجية يسبب الاكتئاب!
jride22_ilالتاريخ: الإثنين, 2012-09-10, 10:38:00 AM | رسالة # 1
فريق
نائب القائد العام

2011-06-08
المشاركات : 1051
جوائز: 5 +

Offline
الضعف وعدم انتظام المعاشرة الزوجية يسبب الاكتئاب!

أكدت الدكتورة هبة قطب استشارى الطب الجنسى والعلاقات الزوجية أن الضعف الجنسى وعدم الانتظام فى ممارسة العلاقة الحميمية، يتسبب بشكل غير مباشر فى اضطراب اتخاذ القرارات، وعدم اتزان الحالة المزاجية بسبب اضطراب وظائف الأعضاء، وذلك طبقا لما هو ثابت فى علم وظائف الأعضاء.

وأوضحت قطب أنه بالنسبة "للشخص غير المنتظم فى علاقته الجنسية تكون لديه الدورة الهرمونية والدموية مضطربة، أما الشخص المنتظم فى علاقته فيتمتع بسكينة داخلية ويكون أكثر حلما وأقدر على الحكم على الأمور وحل المشكلات بطريقة أفضل بسبب إفراز الوسائط الهرمونية التى تتسبب فى الهدوء النفسى، كما يحدث عند ممارسة الرياضة"، جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى لإعلان نتائج دراسة.. شو ..show... عن تأثير الرضاء الجنسى بين الزوجين على الحياة بحضور عدد من الأطباء المتخصصين ورئيس جمعية الطب الجنسى بالمملكة المتحدة.

وأوضحت أنه من المعلومات الشائعة "الخاطئة" عن العلاقة الحميمة بين الأزواج أنها تخضع للحالة المزاجية العامة لكليهما، كما يُعتقد أنها مشروطة بصفاء الذهن ووجود رغبة ملحَة. وهكذا كان الحال الكائن لصورة العلاقة الحميمية بين الغالبية العظمى من الأزواج والزوجات أنها قد تؤجل أو تتوقف فى ظل التوترات السياسية والاجتماعية والاقتصادية، كما فى الأوضاع الحالية.

ويرجع ذلك لعدم فهم حقيقى لفلسفة العلاقة الحميمة، والتى هى فى الحقيقة "اسفنجة ماصة لجميع الانفعالات الإنسانية والتى يمكن أن تنقذ الإنسان من الوقوع فى براثن الأمراض النفسية مثل الاكتئاب بأنواعه أو الأمراض العضوية مثل ارتفاع ضغط الدم وارتفاع نسبة السكر فى الدم وزيادة الدهون الضارة والتى قد تتسبب فى تصلب الشرايين" وما يستتبع ذلك من أن الممارسة الجنسية السليمة تؤدى إلى ارتفاع مستوى الأداء الحيوى بشكل عام والذهنى بشكل خاص، وينعكس ذلك فى القدرة على تحمل المسئوليات ومواجهة الصعاب وحل المشكلات، وهذا لا يتوفر إلا فيمن هو منتظم فى العلاقة الحميمة ومستمتع بها ولا يواجه مشاكل عضوية تمنع من حدوثها بصورة مرضية.

وكما هو الحال مع من هو منتظم فى أداء التمارين الرياضية، حيث إنه يجمعهما انتظام الدورة الدموية واتساع الأوعية الدموية الطرفية وإفراز الهرمونات وانتظام إفراز الوسائط الكيميائية فى الجهاز العصبى التى تضفى حالة من السكون والرضا النفسيين، وتتفوق فى هذه النقطة الأخيرة العلاقة الحميمة على ممارسة الرياضة مما يؤَمِّن الهدوء الذهنى والاستقرار النفسى لكلا الزوجين.

وقالت قطب: "إذا علمنا أن مرض الاكتئاب ينتج عن ارتباك عمل تلك الوسائط لعرفنا الفارق النفسى الذى يصنعه انتظام العلاقة الحميمية بين الرجل وزوجته، وأن المراحل المختلفة للدورة الجنسية تستهلك حوالى 400 سعر حرارى فى الممارسة الواحدة، وأنها تتسبب فى تنشيط كبير للدورة الدموية الطرفية، لأدركنا سبب مساهمة العلاقة الحميمة فى الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية ومرض السكر".

وأضافت أن تشجيع المتزوجين فى الانتظام فى علاقتهم الزوجية الحميمة وتسهيل سبل الاستمتاع بها، سواء بالمستحضرات الطبية المتنوعة أو عن طريق التوعية بالإعلام المتخصص، فإننا نبتغى من وراء ذلك السلامة الصحية والنفسية وارتفاع الروح المعنوية والتى تساعد فى اجتياز الصعوبات الحياتية اليومية المختلفة.

ومن ناحية أخرى، عرض الخبير الأجنبى الدكتور جون دين، متخصص الطب الجنسى، المملكة المتحدة، خلال المؤتمر الصحفى نتائج الدراسة العلمية.. شو.. عن تأثير الرضاء الجنسى بين الزوجين على الحياة والتى أجريت فى ٧ دول بأفريقيا والشرق الأوسط، وكان الهدف من هذه الدراسة هو زيادة الفهم عن الكيفية التى تجعل الرضاء الجنسى بين الزوجين ومدى صلابة العضو الذكرى تؤثران فى الحالة الكلية الإيجابية لحياة الأشخاص فى هذه المنطقة المتنوعة والحيوية من العالم.

وأشار إلى أنه تم اختيار 1000 رجل وامراة من الجزائر، مصر، لبنان، المغرب، المملكة العربية السعودية، جنوب أفريقيا والإمارات العربية المتحدة، وكان ذلك يمثل فى حد ذاته إنجازا جيدا كون المسألة المطروحة للبحث شديدة الحساسية بالنسبة لثقافة هذه الدول.

وقد دلت نتائج البحث على أن العملية الجنسية بين الزوجين تعد واحدة من أهم الأوليات ليست فقط بالنسبة للرجل، ولكن أيضا بالنسبة للمرأة، وأظهرت النتائج أن 77% من الرجال و69% من النساء وصفوا الممارسة الجنسية بين الزوجين بأنها "فى غاية الأهمية" أو "مهمة جداً"، وعلى الرغم من أهمية العملية الجنسية، فإن 47% من الرجال و53% من النساء لم يشعروا برضاء "تام" أو "كامل" مع شريك الحياة، وأكد 40% من الرجال والنساء أن صلابة الانتصاب للعضو الذكرى لم تكن كافية أو مرضية، مشيرا إلى بعض الاختلافات الطفيفة فى النتائج باختلاف الدول فى المنطقة، ولكن إجمالاً كانت النتائج متوافقة فى البلاد السبعة الخاضعة للبحث، وقد أظهر البحث أيضاً أن الرجال غير الراضين عن صلابة الانتصاب لديهم يقومون بالعملية الجنسية مع شريكة الحياة مرات أقل من الرجال الراضون عن أدائهم.

وفى عينة البحث، كان هناك ارتباط وثيق بين الرضاء الجنسى والنظرة العامة الإيجابية لواقع الحياة، وعند هؤلاء غير الراضين عن ممارستهم الجنسية مع الزوجة فإنهم كانوا أيضاً أقل رضاء وسعادة فى الجوانب الحياتية الأخرى.

وعلى العكس، فإن هؤلاء الراضين عن ممارستهم الجنسية مع الزوجة كانوا أيضاً أكثر سعادة وإقبالاً على الحياة بصفة عامة، كما أنهم وصفوا شعوراً بالتوازن فى حياتهم. أخيراً، فإن الغالبية العظمى من الرجال والنساء أرادوا تحسين ممارستهم الجنسية مع شريك الحياة.

وأوضح الدكتور جون دين: "أن علاج ضعف الانتصاب لدى الرجال ليس فقط للرجال الذين فقدوا القدرة على الانتصاب، ولكن العلاج قد يكون ضرورياً أيضاً للرجال الذين يعانون من عدم القدرة للوصول للصلابة الكافية مما قد يمنعهم من القيام بالعملية الجنسية وهؤلاء يجب عليهم استشارة الطبيب، مشيرا إلى وجود علاج آمن وفعال لعلاج لضعف الانتصاب وسوف يعيد درجة صلابة العضو وقت الانتصاب للدرجة المطلوبة ويحسن من الأداء الجنسى للرجل ويزيد من رضاء شريكة حياته. ومن الضرورى أن يدرك المريض أن ضعف الانتصاب البسيط قد يكون مقدمة لأمراض أخرى عديدة أكثر خطورة وضرراً مثل مرض السكرى، ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والشرايين التاجية".

وأوصى المريض الذى يعانى من ضعف الانتصاب بضرورة طلب المشورة من الطبيب وايضاً الصيدلى كونه مصدرا موثوقا به.






 
AbwOmar2011التاريخ: السبت, 2012-09-15, 10:10:56 AM | رسالة # 2
القائد العام
المدراء

2011-04-28
المشاركات : 2489
جوائز: 10 +

Offline




* قمة الإنسانية أن تشارك الآخرين أعظم ما لديك *
Summit humanity that others involved the greatest thing you have

 
jride22_ilالتاريخ: الأحد, 2012-09-16, 9:51:34 PM | رسالة # 3
فريق
نائب القائد العام

2011-06-08
المشاركات : 1051
جوائز: 5 +

Offline



 
منتديات العرب » قســم الأســرة » منتدى الحـياة الزوجـية » الضعف وعدم انتظام المعاشرة الزوجية يسبب الاكتئاب!
  • صفحة 1 من%
  • 1
بحث:


Copyright MyCorp © 2021 | Gaza Software