| التسجيل | دخول
الخميس, 2021-04-22, 9:36:45 PM
أهلاً بك ضيف شرف | RSS
[ رسائل جديدة · المشاركين · قواعد المنتدى · بحث · RSS ]
  • صفحة 1 من%
  • 1
مشرف المنتدى: محمود2000, jride22_il  
منتديات العرب » قسـم الطـب والصــحة » منتدى الثقافـة الصحـية و الطبيــة » قصة اكتشاف التبغ (الدخان ) ؟ مترجمة
قصة اكتشاف التبغ (الدخان ) ؟ مترجمة
AbwOmar2011التاريخ: الأحد, 2012-01-29, 3:05:25 PM | رسالة # 1
القائد العام
المدراء

2011-04-28
المشاركات : 2489
جوائز: 10 +

Offline
قصة اكتشاف التبغ (الدخان ) ؟ مترجمة





التبغ هو النبات الذي ينمو أصلا في أميركا الشمالية والجنوبية. وهو في نفس العائلة والبطاطا والفلفل والباذنجان السامة ومصنع قاتلة للغاية.

بذور نبات التبغ هو صغير جدا. عينة 1 اوقية (الاونصة) يحتوي على حوالي 300000 بذور!

ويعتقد أنه بدأ التبغ في الأمريكتين المتزايد نحو 6000 قبل الميلاد!

اعتبارا من 1 قبل الميلاد ، بدأ الهنود الحمر باستخدام التبغ بطرق عديدة مختلفة ، مثل الممارسات الدينية والطبية.

وكان يعتقد أن التبغ لعلاج كل شيء ، وكان يستخدم لباس الجراح ، وكذلك قاتل الألم. ويعتقد أن مضغ التبغ للتخفيف من آلام في الأسنان!

اكتشف العالم الجديد

في 15 أكتوبر 1492 ، وكان كريستوفر كولومبوس قدم أوراق التبغ المجففة كهدية من الهنود الحمر التي واجهها.

بعد فترة وجيزة ، جمع البحارة التبغ مرة أخرى إلى أوروبا ، وتزرع النباتات في جميع أنحاء أوروبا.

وكان السبب الرئيسي لتنامي شعبية التبغ في أوروبا خصائصه الشفاء المفترض. يعتقد الأوروبيون أن التبغ يمكن علاج أي شيء تقريبا ، من رائحة الفم الكريهة إلى الإصابة بالسرطان!

في 1571 ، كتب طبيب إسباني يدعى نيكولا Monardes كتابا عن تاريخ النباتات الطبية في العالم الجديد. في هذا ادعى أن التبغ يمكن علاج المشاكل الصحية 36.

في عام 1588 ، الترويج لاسمه ولاية فرجينيا توماس هارييت تدخين التبغ كوسيلة ناجعة للحصول على جرعة واحدة يوميا على التبغ. للأسف ، ومات من سرطان الأنف (لأنه كان محبوبا ثم تنفس الدخان من خلال الأنف).

خلال عام 1600 ، كان التبغ حتى الشعبية التي كانت تستخدم في كثير من الأحيان على أنها من المال! وكان التبغ حرفيا "جيدة مثل الذهب!"

وكان هذا أيضا هو الوقت الذي يجري فيه تحقيق بعض الآثار الخطيرة للتدخين التبغ من قبل بعض الأفراد. في عام 1610 لاحظ السير فرانسيس بيكون الذي يحاول الإقلاع عن هذه العادة السيئة كان من الصعب حقا!

في 1632 ، كان بعد 12 عاما من ماي فلاور وصل على بلايموث روك ، غير قانونية لدخان علنا ​​في ولاية ماساشوستس! وكان هذا اكثر علاقة مع المعتقدات الأخلاقية من اليوم ، من مخاوف صحية حول تدخين التبغ.

في عام 1760 ، بيار وريلارد يؤسس شركة في مدينة نيويورك لمعالجة التبغ والسيجار والنشوق. اليوم ، P. وريلارد هي أقدم شركة التبغ في الولايات المتحدة

التبغ : صناعة النمو

في 1776 ، خلال الحرب الثورية الأميركية ، ساعد في تمويل الثورة التبغ التي تخدم كضمان للقروض الاميركيين اقترضت من فرنسا!

على مر السنين ، أكثر وأكثر العلماء البدء في فهم المواد الكيميائية الموجودة في التبغ ، فضلا عن خطورة التدخين ينتج الآثار الصحية.

في 1826 ، اكتشف في النهاية هو شكل نقي من النيكوتين. بعد فترة وجيزة ، يستنتج العلماء أن النيكوتين هو السم الخطير.

في عام 1836 ، صرح صامويل الجديد انجلاندر الأخضر أن التبغ هو مبيد حشري ، والسموم ، ويمكن أن تقتل رجلا.

في عام 1847 ، تم تأسيس الشهير فيليب موريس ، وبيع سجائر ملفوفة يدويا التركية. بعد فترة وجيزة في عام 1849 ، تم تأسيس JE وريلارد والأخ في سانت لويس بولاية ميسوري (الشركة التي استقرت من دعاوى كبيرة في الآونة الأخيرة).

أصبحت السجائر الشعبي حول هذه المرة عندما اطلق جنود اعادته الى انكلترا من الجنود الروس والتركية.

وأدلى أساسا السجائر في الولايات المتحدة من بقايا خلفها بعد إنتاج منتجات التبغ الأخرى ، وخصوصا مضغ التبغ. أصبح مضغ التبغ شعبية كبيرة في هذا الوقت مع "رعاة البقر" في الغرب الأميركي.

في عام 1875 ، R.J. تأسست شركة تبغ رينولدز (المعروف في لرينولدز احباط الالومنيوم التفاف) لإنتاج مضغ التبغ.

لم يكن حتى عام 1900 على أن السجائر أصبحت منتجات التبغ الكبرى التي وبيعها. لا يزال ، في عام 1901 تم بيع 3500000000 السجائر ، في حين تم بيع 6000000000 السيجار.

في عام 1902 ، وفيليب موريس البريطانية بإعداد المقر الرئيسي في نيويورك لتسويق السجائر ، بما في ذلك ماركة مارلبورو الشهير الآن.

مع شعبية من السجائر ، ومع ذلك ، كان صغير ولكن متزايد حملة مكافحة التبغ ، مع اقتراح بعض الدول بفرض حظر شامل على التبغ.

نما الطلب على السجائر ومع ذلك ، والملكية الأردنية في عام 1913 بدأت رينولدز لتسويق ماركة السجائر ودعا الجمل.

الحرب والسجائر : A كومبو القاتل

انفجرت استخدام السجائر خلال الحرب العالمية الأولى (1914-1918) ، حيث كانت تسمى السجائر "الدخان الجندي" ان.

قبل 1923 ، والإبل الضوابط 45 ٪ من السوق الأميركية! في عام 1924 ، فيليب موريس يبدأ في سوق السجائر مارلبورو كما أن المرأة هي "معتدل كما مايو"!

لهذه المعركة ، الشركة الأمريكية للتبغ ، وصانع للعلامة التجارية لاكي سترايك ، ويبدأ في سوق السجائر على النساء والمكاسب 38 ٪ من السوق. معدلات التدخين بين المراهقين الإناث ثلاثة أضعاف قريبا خلال السنوات ما بين 1925-1935!

في عام 1939 ، وشركة التبغ الأمريكية بتقديم جديد ماركة بول مول ، والذي يسمح الأمريكية لتصبح أكبر شركة تبغ في الولايات المتحدة!

خلال الحرب العالمية الثانية (1939-1945) ، ومبيعات السجائر في كل وقت عالية. وقد أدرجت السجائر في حصص - C الجندي (مثل الطعام!). أرسلت شركات التبغ الملايين من السجائر للجنود مجانا ، وعندما عاد هؤلاء الجنود ، وشركات لديها دفق مستمر من ولاء العملاء.

خلال عام 1950 ، كان المزيد والمزيد من الأدلة التي تطفو على السطح وارتبط التدخين وسرطان الرئة. على الرغم من أن صناعة التبغ نفت مثل هذه المخاطر الصحية ، التي تروج المنتجات الجديدة التي كانت "أكثر أمانا" ، مثل تلك التي مع انخفاض القطران والسجائر التي تمت تصفيتها.

في عام 1952 في الأسواق وريلارد P. كينت العلامة التجارية مع فلتر "micronite" ، الذي تضمن الأسبستوس! وقد توقف هذا لحسن الحظ في عام 1956.

في عام 1953 ، والدكتور ارنست L. Wynders يرى أن السجائر وضع القطران على ظهور أورام الفئران الأسباب!

في عام 1954 ، رينولدز تقدم العلامة التجارية ونستون تصفيتها. رينولدز عام 1956 بتقديم هذه العلامة سالم ، الذي يعتبر الأول المنثول السجائر تصفية ذات الرؤوس.

وكشف المخاطر الصحية!

في عام 1964 ، تقرير الجراح العام حول "التدخين والصحة" خرج. هذا التقرير ساعد على السماح للحكومة لتنظيم الإعلان ومبيعات السجائر. كان عام 1960 عام عندما كانت ذكرت الكثير من المخاطر الصحية للتدخين.

في عام 1965 ، أخذت إعلانات السجائر على التوقف عن البث التلفزيوني في بريطانيا العظمى.

في عام 1966 ، تلك التحذيرات الصحية على علب السجائر يبدأ تفرقع.

في عام 1968 ، برافو ، تم تسويق ماركة السجائر غير التبغ. إلا أنها أخفقت في المقام الأول جعل من الخس ، فشلا ذريعا!

لأن الصحافة السلبية عن التبغ وشركات التبغ الكبرى تبدأ في تنويع منتجاتها. فيليب موريس يبدأ لشراء حصة في شركة تخمير ميلر ، من صانعي البيرة ميلر لايت ميلر ، الأحمر والبيرة الكلب. RJ شركة التبغ رينولدز يسقط "شركة التبغ" في اسمه ، ويصبح رينولدز الصناعات. فإنه يبدأ أيضا لشراء حصة في المنتجات الأخرى ، مثل الألومنيوم. شركة التبغ الأمريكية يسقط أيضا "التبغ" من اسمها ، لتصبح العلامة التجارية الأميركية ، وشركة

في عام 1971 ، والذي يتخذ في النهاية الاعلانات التلفزيونية للسجائر قبالة الهواء في السجائر الأميركية ، ومع ذلك ، لا تزال معظم المنتجات المعلن عنها بشدة الثانية لصناعة السيارات!

في عام 1977 ، والوطنية العظيمة الأولى Smokeout الأمريكية تأخذ مكان.

في عام 1979 ، والجراح العام تقارير بشأن الآثار الصحية للتدخين للمرأة. في هذا الضوء على عدد متزايد من النساء اللائي يتناولون هذه العادة السيئة. ويعزو البعض ذلك إلى الحملة الإعلانية بقعة من ماركة ينحف فيرجينيا ، "لقد جئت من طفل الطريق الطويل!"

في الماضي القريب

خلال عام 1980 كان هناك العديد من الدعاوى القضائية المرفوعة ضد شركات صناعة التبغ بسبب الآثار الضارة لمنتجاتها. التدخين يصبح غير صحيحة سياسيا ، وأكثر الأماكن العامة يمنع التدخين.

في عام 1982 ، والتقارير التي تفيد بأن الجراح العام ومن جهة ثانية الدخان قد يسبب سرطان الرئة. وتقتصر قريبا التدخين في الأماكن العامة ، وخصوصا في أماكن العمل.

في عام 1985 ، أصبح سرطان الرئة القاتل رقم 1 للمرأة ، والضرب بها سرطان الثدي!

فيليب موريس تواصل تنويع المنتجات الأخرى ، وشراء في العام فودز وشركة كرافت شركة في عام 1985. آر رينولدز ، ينوع أيضا ، وشراء نابيسكو (أوريو من الشهرة) وتصبح RJR / نابيسكو.

في عام 1987 ، والعصابات الكونغرس التدخين على جميع الرحلات الداخلية دائم أقل من 2 ساعة. في عام 1990 ، تم حظر التدخين على جميع الرحلات الداخلية ، باستثناء ألاسكا وهاواي.

في عام 1990 ، بن اند جيري (من الشهرة الآيس كريم) المقاطعة RJR / نابيسكو ، وقطرات من Oreos منتجاتها الآيس كريم.

خلال ال 80 و ال 90 ، وصناعة التبغ يبدأ تسويقها بشكل مكثف في مناطق خارج الولايات المتحدة ، ولا سيما البلدان النامية في آسيا. تعتبر مارلبورو للكلمة رقم 1 العلامة التجارية الأكثر قيمة من أي منتج بقيمة أكثر من 30 مليار دولار! خلال هذه الفترة ، هناك معركة بين كوكا كولا ومارلبورو والعلامة التجارية رقم 1 في العالم!

منذ سنوات ، مؤخرا ، فإن هناك أدلة متزايدة على أن صناعة التبغ قد عرفت على طول أن السجائر ضارة ، لكنها استمرت في السوق وبيعها. وهناك أيضا أدلة على أنهم يعرفون أن النيكوتين يسبب الادمان واستغلال هذه المعرفة خفية للحصول على الملايين من الناس مدمن مخدرات على هذه العادة الخطيرة!

 
منتديات العرب » قسـم الطـب والصــحة » منتدى الثقافـة الصحـية و الطبيــة » قصة اكتشاف التبغ (الدخان ) ؟ مترجمة
  • صفحة 1 من%
  • 1
بحث:


Copyright MyCorp © 2021 | Gaza Software