| التسجيل | دخول
الخميس, 2021-03-04, 11:37:21 AM
أهلاً بك ضيف شرف | RSS
[ رسائل جديدة · المشاركين · قواعد المنتدى · بحث · RSS ]
  • صفحة 1 من%
  • 1
مشرف المنتدى: أبوعمر  
منتديات العرب » القســـم الإسلامــي » منتدى المـواضيع والدروس الإسلامــية العـامـــة » هل الشيطان يشاهد أجسامنا أثناء الإستحمام؟
هل الشيطان يشاهد أجسامنا أثناء الإستحمام؟
jride22_ilالتاريخ: الأحد, 2012-08-12, 7:11:28 PM | رسالة # 1
فريق
نائب القائد العام

2011-06-08
المشاركات : 1051
جوائز: 5 +

Offline
هل الشيطان يشاهد أجسامنا أثناء الإستحمام؟


معلمة هندية مسلمة تعمل في إحدي مدارس السعودية تحذر التلميذات من خلغ ملابسهن عند الإستحمام

كتب المدون/ عبد المنعم عمر

حذرت معلمة في المرحلة الإبتدائية بمدينة الخبر بالمملكة العربية السعودية تلميذاتها الصغيرات ومنهن أحفادي الذين يعيشون مع أسرتهم في السعودية لظروف عمل والدهن هناك .. حذرتهن من خلغ ملابسهن

عند الإستحمام بحجة أن الشيطان يشاهد أجسامهن أثناء الإستحمام .

الحقيقة لا أدري أهو إسلام هندي يؤمن بهذا الهراء وكيف تسمح السلطات السعودية بتشغيل أمثال أولئك المعلمات اللواتي يزرعن الفكر الضال في عقول الصغيرات وانا عن هل الإسلام فيه شيء من هذا وهل علماء الإسلام يقرون بمثل هذا الهراء .. إنه أمر خطير لأننا نخلع ملابسنا ونستعمل الحمام مرارا وتكرارا وكذلك أثناء العلاقات الزوجية فهل الشيطان يتفرج علينا أيضا ونحن علي هذه الحالة... هذا هو محض الهراء

هذا وقد جمعنا لكم آداب الاغتسال المنصوص عليها فى هذه الفقره حرصا منا على نشر الوعى الصحيح بين الناس والابتعاد عن الاشاعات والبدع :

1 »» تسمية الله تعالى عند خلع الثياب للغسل، وتستحب التسمية ولو لجنب أو حائض دون أن يقصدا بها القرآن.

عن أنس قال: قال رسول الله : ستر ما بين أعين الجنّ وعورات بني آدم أن يقول الرجل المسلم إذا أراد أن يطرح ثيابه: بسم الله الذي لا اله إلا هو رواه ابن السني.

2 »» ستر العورة، إذ يحرم على المسلم أن يغتسل أمام أحد وهو مكشوف العورة، كما ينبغي عدم كشف العورة لغير حاجة وذلك حياء من الله تعالى، وإكراما للملائكة الحفظة الكاتبين، والانتباه الى أن عورة الرجل على الرجل، والمرأة على المرأة، من السرة الى الركبة.

قال تعالى: يَا بَنِي آدَمَ قَدْ أَنزَلْنَا عَلَيْكُمْ لِبَاساً يُوَارِي سَوْءَاتِكُمْ وَرِيشاً وَلِبَاسُ التَّقْوَىَ ذَلِكَ خَيْرٌ ذَلِكَ مِنْ آيَاتِ اللّهِ لَعَلَّهُمْ يَذَّكَّرُونَ (26) يَا بَنِي آدَمَ لاَ يَفْتِنَنَّكُمُ الشَّيْطَانُ كَمَا أَخْرَجَ أَبَوَيْكُم مِّنَ الْجَنَّةِ يَنزِعُ عَنْهُمَا لِبَاسَهُمَا لِيُرِيَهُمَا سَوْءَاتِهِمَا الأعراف 26 »»27.

وعن بهز بن حكيم عن أبيه عن جده قال: قلت يا رسول الله، عوراتنا ما نأتي منها وما نذر؟ قال: احفظ عورتك إلا من زوجك أو ما ملكت يمينك. قلت فإذا كان القوم بعضهم في بعض؟ قال: إن استطعت إلا يراها أحد فلا يريّنها. قلت: فإذا كان أحدنا خاليا؟ قال: فالله تبارك وتعالى أحق أن يستحيا منه رواه أحمد وأبوداود والترمذي.

3 »» تجنب الدخول الى الحمام إلا وهو ساتر لعورته بفوطة أو مئزر، والاحتفاظ بها أثناء الاستحمام وخاصة في الحمامات العامة.

عن عائشة ا قالت: نهى رسول الله عن دخول الحمامات، ثم رخص للرجال أن يدخلوها في المآزر رواه أبو داود والترمذي.

وعن جابر أن رسول الله قال: من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فلا يدخل حليلته الحمام رواه النسائي والحاكم وصححه.

4 »» غض البصر عن عورته، وعن عورات الآخرين، وتجنب استراق النظر الى أحد وهو يخلع ثيابه أو يغتسل.

قال تعالى: قُل لِّلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ (30) النور.

5 »» طلب الخلوة، والاستتار عن الأنظار، وترك الاعتماد على أحد أو مساعدته في الاستحمام، إلا ما يكون من تعليم الوالدين لأبنائهما الصغار.

6 »» تجنب الكلام والحديث مع الآخرين، والسلام أورده على أحد والذكر الجهري وتلاوة القرآن، أثناء الاستحمام، إلا ما كان من النية وأدعية الغسل، والتزام الصمت والهدوء في صب الماء.

7 »» تجنب تناول الطعام، أو شرب الماء البارد أثناء الاستحمام، وتجنب دخول الحمام بعد الطعام مباشرة، لأن ذلك يسيء الى عملية الهضم.

8 »» التفكر والاعتبار وتذكر الموت والدار الآخرة عند التجرد من الثياب، والتعوّذ بالله تعالى من النار والحميم عند صب الماء الحار.

9 »» تجنب الدخول الى الحمامات العامة إلا عند الضرورة، لأنه مظنة لكشف العورات، والنظر الى الآخرين، وخاصة إذا توفر الحمّام في البيت.

10 »» تجنب الإسراف وصب الماء بلا حاجة، فهو من مكروهات الغسل، ولو كان يغترف من نهر جار، لأن الله لا يحب المسرفين.

11 »» الانتباه الى إسباغ الغسل وتبليغه جميع البدن، وإيصاله الى معاطف الجسم ومنابت الشعر، وذلك حسب الطريقة الشرعية.

 
AbwOmar2011التاريخ: الأحد, 2012-08-12, 9:38:07 PM | رسالة # 2
القائد العام
المدراء

2011-04-28
المشاركات : 2489
جوائز: 10 +

Offline
 
jride22_ilالتاريخ: الجمعة, 2012-08-17, 8:59:20 AM | رسالة # 3
فريق
نائب القائد العام

2011-06-08
المشاركات : 1051
جوائز: 5 +

Offline
 
أبوعمرالتاريخ: السبت, 2012-08-25, 11:26:27 PM | رسالة # 4
لواء
المشرفين

2011-07-25
المشاركات : 764
جوائز: 1 +

Offline



 
منتديات العرب » القســـم الإسلامــي » منتدى المـواضيع والدروس الإسلامــية العـامـــة » هل الشيطان يشاهد أجسامنا أثناء الإستحمام؟
  • صفحة 1 من%
  • 1
بحث:


Copyright MyCorp © 2021 | Gaza Software