| التسجيل | دخول
الجمعة, 2021-05-14, 1:21:41 PM
أهلاً بك ضيف شرف | RSS
[ رسائل جديدة · المشاركين · قواعد المنتدى · بحث · RSS ]
  • صفحة 1 من%
  • 1
مشرف المنتدى: سعدالدين  
منتديات العرب » قـسم الأخـبار والسياســة » منتدى أخـبار فلســطين » 6قتلى في عمليتي اطلاق ناروصاروخ على حافلتين اسرائيليتين (خبر عاجل 18/8/2011)
6قتلى في عمليتي اطلاق ناروصاروخ على حافلتين اسرائيليتين
AbwOmar2011التاريخ: الخميس, 2011-08-18, 1:45:27 PM | رسالة # 1
القائد العام
المدراء

2011-04-28
المشاركات : 2489
جوائز: 10 +

Offline
[b]قتلى في عمليتي اطلاق نار وصاروخ على حافلتين اسرائيليتين قرب ايلات[/b]



قتل ستة اسرائيليين وأصيب عشرة آخرون على الأقل في هجومين استهدفا حافلتين اسرائيليتين قرب مدينة ايلات في جنوب اسرائيل، استُخدمت خلال احدهما قذيفة صاروخية.

وذكرت مصادر اسرائيلية أن هجوما استهدف حافلة تعرضت لإطلاق قذيفة صاروخية وإطلاق نار مما أدى إلى مقتل خمسة على الاقل في هذا الهجوم.

وسبق ذلك إصابة عشرة اسرائيليين بجراح في إطلاق نار استهدف حافلة أخرى بالقرب من مدخل مدينة إيلات.

وافادت مصادر عبرية أن الحافلة التابعة لشركة "ايغد" كانت متجهة من مدينة بئر السبع إلى ايلات عبر طريق رقم "12" عندما تعرضت لإطلاق النار، فواصلت سيرها حتى وصلت الى حاجز عسكري في المكان.

واثناء فرار المسلحين من المكان أطلقوا النار على سيارة اسرائيلية مسافرة على ذات الطريق مما أدى إلى اصابة اثنين من ركابها بجراح.

وعلى الفور هرعت قوات كبيرة من الجيش الاسرائيلي مستعينة بطائرتين مروحيتين لتعقُّب مطلقي النار، حيث تعرضت لإطلاق قذيفة هاون وأطلاق نار من قبل مسلحين، لم يعرف ما إذا كانوا مسلحين آخرين غير منفذي إطلاق النار على الحافلة.

وأفاد الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي- وفق ما نقلت القناة العاشرة في التلفزيون الاسرائيلي- أن اشتباكات تدور بين منفذي العملية وقوات الجيش الاسرائيلي التي تطاردهم.

وتشير التقديرات الاولية لأجهزة الأمن الاسرائيلية إلى أن ثلاثة مسلحين على الأقل تسللوا عبر الحدود المصرية وكان في انتظارهم سيارة أقلتهم من المكان، الى موقع العملية حيث ترجلوا من السيارة وأطلقوا النار من رشاشات كلاشينكوف على الحافلة، قبل أن يفروا من المكان.
ولم تستبعد أجهزة الأمن الإسرائيلية أن يكون منفذو العملية قد قدموا من قطاع غزة بعد التسلل عبر الحدود المصرية من خلال محور صلاح الدين، أو من الضفة الغربية بعد أن تمكنوا من الوصول إلى تلك المنطقة بطريقة ما.

كما تقدر تلك الأجهزة بشكل شبه قاطع ان يكون شخص من داخل اسرائيل قد تعاون مع الخلية لتنفيذ هذه العملية، من خلال نقلهم بالسيارة.
ونقلت سيارات إسعاف تابعة لنجمة داوود الحمراء الجرحى العشرة الذين وصفت جراح أحدهم بالخطيرة والبقية بالمتوسطة الى مستشفى يوسفتال في مدينة ايلات.
 
سعدالدينالتاريخ: الخميس, 2011-09-01, 3:49:35 PM | رسالة # 2
مقدّم
المشرفين

2011-08-21
المشاركات : 189
جوائز: 3 +

Offline
حياهم الله الأبطال كم نحتاج للكثير من هؤلاء الرجال الاشاوس .
 
منتديات العرب » قـسم الأخـبار والسياســة » منتدى أخـبار فلســطين » 6قتلى في عمليتي اطلاق ناروصاروخ على حافلتين اسرائيليتين (خبر عاجل 18/8/2011)
  • صفحة 1 من%
  • 1
بحث:


Copyright MyCorp © 2021 | Gaza Software