| التسجيل | دخول
السبت, 2021-05-15, 5:01:46 PM
أهلاً بك ضيف شرف | RSS
[ رسائل جديدة · المشاركين · قواعد المنتدى · بحث · RSS ]
  • صفحة 1 من%
  • 1
مشرف المنتدى: سعدالدين  
منتديات العرب » قـسم الأخـبار والسياســة » منتدى أخـبار فلســطين » لبنان يقرر الاعتراف بدولة فلسطين في الايام المقبلة
لبنان يقرر الاعتراف بدولة فلسطين في الايام المقبلة
AbwOmar2011التاريخ: السبت, 2011-08-06, 6:17:46 PM | رسالة # 1
القائد العام
المدراء

2011-04-28
المشاركات : 2489
جوائز: 10 +

Offline
لبنان يقرر الاعتراف بدولة فلسطين في الايام المقبلة



قرر لبنان الاعتراف بدولة فلسطين في الايام المقبلة، وسيعقد رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي الاثنين المقبل اجتماعا تحضيريا لوضع آلية الاعتراف يضم وزير الخارجية والمغتربين عدنان منصور ومندوب لبنان الدائم لدى الامم المتحدة السفير نواف سلام ومسؤولين آخرين من الوزارات المختصة، وذلك بعد وضع الآلية التطبيقية لقرار سبق لمجلس الوزراء ان اتخذه في هذا الصدد في العام 2008 مع التذكير انه جمد اي لم ينفذ وتضمن اشارة الى ان الاجراءات التنفيذية ستتخذ في الوقت المناسب. وتقرر الآن الاعتراف وفي حال حصوله سيرفع التمثيل الديبلوماسي الى رتبة سفارة.

وحسب ما نقلته صحيفة النهار اللبنانية فقد لفت ميقاتي الى ان لبنان هو الدولة العربية الوحيدة التي لم تعترف الى الآن بدولة فلسطين. وسيزور الرئيس محمود عباس (أبو مازن) لبنان في 16 آب الجاري لمدة يومين لعقد قمة مع رئيس الجمهورية ميشال سليمان ولقاء رئيسي مجلس النواب والحكومة للبحث معهم في ما وصلت اليه اتصالاته من اجل تأمين تأييد ثلثي الدول الاعضاء في منظمة الامم المتحدة لقيام الدولة الفلسطينية. كما انه سيعقد لقاءات مع مسؤولي المخيمات.

يشار الى ان الرئيس عباس وميقاتي سيرفعان العلم الفلسطيني فوق مبنى السفارة لان التمثيل الفلسطيني الى الآن مقتصر على مكتب لمنظمة التحرير.

وأكد مصدر فلسطيني لـ"النهار" ان الرئيس عباس سيطلب من سليمان دعم الموقف الفلسطيني لدى مجلس الامن في ايلول المقبل اذ سيتولى لبنان الرئاسة الشهرية لمجلس الامن.

وذكر ان المحادثات اللبنانية – الفلسطينية ستتناول التغييرات السياسية في عدد من الدول العربية، وان عباس سيثير وضع اللاجئين في المخيمات ويطالب بتحسين اوضاعهم المعيشية عن طريق الاجازة لهم بممارسة بعض المهن والحقوق المدنية والاجتماعية.

واكد ان الرئيس عباس سيجدد موقفه ان اللاجئ في لبنان ضيف وعليه ان يخضع للقوانين اللبنانية وسيكرّر ان التنظيمات الفلسطينية في لبنان التي لا يزال في حوزتها اسلحة ولم تسلمها الى الدولة تنفيذا للقرار 1701 لا تأتمر باوامره بل بأوامر دول اخرى. كما ان امن بعض المخيمات سيناقش من اجل تنسيق افضل مع السلطات المختصة لمنع تحويل اي مخيم ملجأ للقتلة والمطلوبين للعدالة.

وتجدر الاشارة الى ان زيارة الرئيس عباس هي الثانية لبيروت في عهد الرئيس سليمان وكانت الاولى في كانون الاول 2009.

ومما لا شك فيه ان لبنان سيضطلع بدور بارز في دعم اعلان دولة فلسطين في ايلول المقبل ليس لأنه سيرأس مجلس الامن طوال شهر ايلول فحسب بل ايضا لانه يمثل المجموعة العربية لدى هذا المحفل الدولي.
 
سعدالدينالتاريخ: الخميس, 2011-09-01, 4:04:33 PM | رسالة # 2
مقدّم
المشرفين

2011-08-21
المشاركات : 189
جوائز: 3 +

Offline
وين هي الدولة اللي لبنان وغيرها بدهم يعترفوا فيها .. دولة على ورق وبس
 
منتديات العرب » قـسم الأخـبار والسياســة » منتدى أخـبار فلســطين » لبنان يقرر الاعتراف بدولة فلسطين في الايام المقبلة
  • صفحة 1 من%
  • 1
بحث:


Copyright MyCorp © 2021 | Gaza Software