| التسجيل | دخول
الجمعة, 2021-10-15, 10:59:13 PM
أهلاً بك ضيف شرف | RSS
[ رسائل جديدة · المشاركين · قواعد المنتدى · بحث · RSS ]
  • صفحة 1 من%
  • 1
مشرف المنتدى: سعدالدين  
منتديات العرب » قـسم الأخـبار والسياســة » منتدى أخـبار فلســطين » حكاية د.أحمد الطيبي مع صاحب المصنع الاسرائيلي
حكاية د.أحمد الطيبي مع صاحب المصنع الاسرائيلي
jride22_ilالتاريخ: الخميس, 2012-08-02, 8:53:16 AM | رسالة # 1
فريق
نائب القائد العام

2011-06-08
المشاركات : 1051
جوائز: 5 +

Offline



حكاية د.أحمد الطيبي مع صاحب المصنع الاسرائيلي الذي طلب منه الإفطار في نهار رمضان..وكيف افطر مع أسرته عبر "سكايب" !



يعتبر "رمضان " شهر العائلة والعلاقات الاسرية ،لكن الامر بالنسبة للنائب العربي في الكنيست د.أحمد الطيبي مختلف..

فالطيبي الذي يرى أنه في موقع يحتم عليه أن يمنح وقته واهتمامه لمن يحتاجه أكثر يعتبر ان رمضان هو شهر العمل والتواجد مع الناس والالتقاء بهم،وتلبية حاجاتهم والنزول عند رغباتهم.

رمضان بالنسبة للدكتور احمد الطيبي عمل ثم عمل،لقاءات بالكادحين،زيارات للقرى المهددة،افطارات جماعية مع الناس البسطاء لإعانتهم وشحذ هممهم ودعم صمودهم،حتى لو كان على حساب أسرة الدكتور احمد الصغيرة التي لم تجتمع معه على مائدة الافطار سوى مرة واحدة..

كيف يقضي د.احمد الطيبي نهاره في رمضان؟وكيف رفض طلب صاحب المصنع الاسرائيلي بالافطار في نهار رمضان؟

وماحكاية افطاره مع يارا ونتالي عبر السكايب؟ دنيا الوطن حاورت الدكتور الطيبي واليكم نص الحوار :

كيف يقضي د.أحمد الطيبي يومه في رمضان؟

إذا كان اليوم يوم عمل في الكنسيت , فيمر اليوم بسرعة أكبر لأنه لا وقت لشيء أخر سوى العمل , صحيح ان اليوم أطول هذا العام , ولكن إذا كان يوم عمل لا اشعر بطوله , ولكن عندما أكون في البيت , فيكون شعوري بطول اليوم أكثر مما لو كنت داخل البرلمان أو في جولة ميدانية , و الإفطار في معظم أيام شهر رمضان يكون مع الناس .

الدكتور الطيبي يتابع هموم الناس في القرى الفلسطينية بجانب مساعدة السلطة في خطواتها الدولية , والمشاغل الكثيرة , هل تسمح لك هذه المشاغل بقضاء وقت مع عائلتك ؟

للأسف كل هذا العمل يأتي على حساب العائلة , والعائلة متفهمة والحمد لله , وقد أصبح تقليدا لدي في رمضان أن أشارك في إفطارات جماعية , الأن أنا عائد من النقب , أقمنا إفطارا جماعيا , بمبادرة جمعية النور , ورعاية الحركة العربية للتغيير , في خيام قرية العراقيب , هذه البلدة الصامدة التي هدمت أربعين مرة , وبنيت أكواخها 41 مرة , للتأكيد على حق الناس في الأرض والمسكن , بالأمس كان لنا إفطار جماعي في أم الفحم ,غدا في الطيرة , وبعد ذلك في وادي عارة , وفي الجليل , أحب رمضان كثيرا , أحب الأجواء , أحب الحوار مع الذات , الذي يكون أكثر في رمضان , وفي الإفطارات الجماعية أحب , الجمعة مع الناس , حتى الأن منذ بداية رمضان كان لي , إفطار واحد مع العائلة , وأنا سعيد به.

مم تتكون أسرة الدكتور احمد الصغيرة؟

أنا متزوج من طبيبة أسنان من طولكرم ولدي إبنتان , يارا تدرس الطب في كلية الأسنان في الاردن, ونتالي في المدرسة سوف تنتقل للصف التاسع .

ماهي العادات الرمضانية التي ورثتها عن الوالد والوالدة في الطيبة؟

تناول التمر تعلمته من والدي وكذلك القراءة في رمضان ،أنا أقرأ كثيرا ،هناك من يفضل أن ينام في رمضان , أحيانا أنام ساعة , ولكن لابد أن أقرأ قليلا قبل الإفطار،وفي الليل أتابع القراءة.

رمضان اليوم يختلف عن رمضان زمان،كيف يرى د.أحمد الفرق بين رمضان اليوم ورمضان زمان؟

وأنا طفل كنت أسمع طبل المسحراتي , اليوم غاب هذا الفلكلور, كنت أحب سماع المسحراتي كثيرا , في الإبتدائية والثانوية على حد سواء .

عاصرت الرئيس الراحل ياسر عرفات, وكنت من أشد المقربين له في الفترة الأخيرة قبل إستشهاده ,ماذا تتذكر من ابوعمار في شهر رمضان ؟

مائدته كانت متواضعة طوال العام , وكانت متواضعة أكثر خلال رمضان وأذكر إذا الشباب زادوها بالأكل شوي , يبدأ يتحدث عن التبذير وانه " حرام الكلام ده " وكان كثير الزهد و التأمل وقراءة القران الكريم في رمضان وكان دائما يحاول ختم القران الكريم .

وأذكر مرة ذهبنا في لقاء غير معلن للقاء أبو عمار وكان معي السيد إبراهيم نمر حسين " أبو حاتم " رئيس لجنة المتابعة لعرب الداخل " رحمه الله " ،وكانت اول مرة اصطحبه فيها للقاء أبو عمار وكان ذلك في وارسو في العاصمة البولندية واللقاء كان على السحور , إتسحرنا سوا , أبو حاتم وأنا مع الأخ أبو عمار , وكان هذا أحد أفضل اللقاءات والسحور الذي لن أنساه أبدا وهذا كان شعور أبو حاتم أيضا، كانت تجربة كبيرة لأبو حاتم ولي , وأبو عمار لم يود ان ينتهي اللقاء , فقلنا له "قرب الفجر بدنا نروح ننام" , وهو يقول لنا "خليكو خليكو".. كان يحب رائحة الـ 48 ، وأهل الـ 48 .

في بداية حياتك كنت تدرس وتعمل و عانيت معاناة غالبية الشباب الفلسطيني ..هل هناك ذكريات خاصة تتذكرها عند حلول شهر رمضان؟

أذكر وأنا أشتغل في العطلة , كنا نذهب للعمل في المصانع الإسرائيلية , تعلم ظروف الصوم احيانا تجعل الإنسان أقل طاقة للعمل , وكان هذا لا يعجب المسؤولين في المصنع , مرة المسؤول في المصنع قال لي "ليش بتصوم؟" , فقلت له أنا أريد أن أصوم وأن أمارس عملي , ولا أحد يجبرني على تغيير هذه العادة .

ماهي الأكلات المفضلة للدكتور أحمد بشكل عام ؟

أنا من الطيبة وأحب أكل والدتي , ورق الدوالي , والكوسا " المحاشي " ومن الخضراوات أحب الأفوكادو.

ما الطبق الذي تحرص على أن يكون على مائدة رمضان تبدأ فيه إفطارك ؟

حبة تمر وشوربة .

ما هي الحلويات التي تفضلها في رمضان ؟

بشكل عام حتى رمضان الماضي كنت دائما أفضل القطائف , الحبة الصغيرة , اما في رمضان هذا العام أحاول الإبتعاد عن الحلويات لأسباب صحية وأكتفي بالفواكه .

هل تتابع مسلسلات في رمضان ؟

قليلا , شاهدت مسلسل عادل إمام مرة أو مرتين فقط فلا يوجد متابعة , الوقت لا يسمح لي مع الأسف.

من هو الشخص الذي تحب ان يكون جانبك على مائدة الأفطار؟

إبنتي الصغيرة , الشيء الذي افضله أن تتسنى لي الفرصة لنكون أنا وزوجتي وإبنتيّ معا , لإن إبنتي تتعلم في الأردن , وأقول لك مذا فعلنا مؤخرا لكي نكون مع بعض , هذا الإفطار زوجتي وأنا وإبنتي الصغيرة وعبر " سكايب " إنضمت لنا الإبنة البكر يارا من عمان , وكأنها معنا , بالصوت والصورة لإنها في فترة الإمتحانات, أفطرنا مع يارا عبر سكايب،يعني وأخيرا إستعملنا التكنولوجيا رمضانيا.

ماهو دعاء او أمنية د.أحمد الطيبي في شهر رمضان؟

رمضان هو شهر للنقاء والتأمل والتواصل والتوحد والوحدة وهذه الوحدة تنقصنا , ونقاء النفس والتعاضد وأحيانا أرى حتى أمور عكس ذلك في خلال شهر رمضان , فكل أمنيتي أن نكون أقوياء بوحدتنا , ونكون أنقياء بنوايانا , وأتقياء بأعمالنا , وأن يكون العدل سيد الموقف , شعبنا الفلسطيني عانى كثيرا ,دعواتنا في رمضان هي دعوات تصالح إجتماعي شخصي إنساني , ولكنها أيضا تنعكس على دعواتنا الوطنية في الحرية والعدالة والإنعتاق , فما يحق لباقي الشعوب يحق لنا أيضا .
 
AbwOmar2011التاريخ: الخميس, 2012-08-02, 8:53:39 PM | رسالة # 2
القائد العام
المدراء

2011-04-28
المشاركات : 2489
جوائز: 10 +

Offline
 
jride22_ilالتاريخ: السبت, 2012-08-04, 9:39:27 AM | رسالة # 3
فريق
نائب القائد العام

2011-06-08
المشاركات : 1051
جوائز: 5 +

Offline
شكرا لك ولدعمك دائما
 
منتديات العرب » قـسم الأخـبار والسياســة » منتدى أخـبار فلســطين » حكاية د.أحمد الطيبي مع صاحب المصنع الاسرائيلي
  • صفحة 1 من%
  • 1
بحث:


Copyright MyCorp © 2021 | Gaza Software