| التسجيل | دخول
الجمعة, 2021-09-24, 1:57:44 AM
أهلاً بك ضيف شرف | RSS
[ رسائل جديدة · المشاركين · قواعد المنتدى · بحث · RSS ]
  • صفحة 1 من%
  • 1
مشرف المنتدى: AbwOmar2011, أبوعمر  
منتديات العرب » قســم الأســرة » منتدى الرجـل » طرق معاتبة الأصدقاء بدون احراج معهم ! (حدد عتابك مع أصدقائك وضع النقاط على الحروف ولا توجه إتهاما)
طرق معاتبة الأصدقاء بدون احراج معهم !
AbwOmar2011التاريخ: السبت, 2011-07-30, 2:02:44 PM | رسالة # 1
القائد العام
المدراء

2011-04-28
المشاركات : 2489
جوائز: 10 +

Offline
طرق معاتبة الأصدقاء بدون احراج معهم !



"العتاب على قدر المحبة"، ولكن العتاب لا يكون أسلوبا فعالا إلا اذا استخدم في الوقت المناسب ومع الشخصية المناسبة التي تتقبل العتاب اللطيف بصدر رحب. وحتى لا تخسر أصدقاءك من عتابك لهم ، نقدم لك فيما يلي نصائح في هذا الشأن:

حدد عتابك مع أصدقائك وضع النقاط على الحروف ولا توجه إتهاما مباشرا
صورة توضيحية

1- حدد عتابك:
فلا يجب أن يزيد عتابك على حد معين ، ولا تحول كلامك لنوع من التوبيخ، ولا تكرر ما تقوله ولا تلح كثيرا ويقول المثل "خير الكلام ما قل ودل" حتى لا يتحول كلامك لنوع من الهجوم غير المحبب.

2- لا تتهاون:
بينما لا يجب ان يزيد عتابك عن حد معين ، يلزم أيضا أن لا ينقص عن الحد الذي يجعله فعالا ، فالتهاون أحيانا يؤدي إلى استسهال الأمر من قبل صديقك، ومن ثم يتمادى في عدم مراعاة ما يضايقك.

3- لا توجه اتهاما مباشرا:
فلا يجوز ان تضع صديقك موضع المتهم ، فتضطره للدفاع عن نفسه بطريقة تبدو وكأنه يبرئ شخصه من تهمه مؤكدة ،فذلك يوغر صدره تجاهك وربما تخسره جزئيا او كليا.

4ـ ضع النقاط على الحروف:
عندما تعاتب صديقك حدد بدقة الأشياء التي تضايقك منه ، بمعنى ان تضع النقاط على الحروف، مع التأكيد أثناء عتابك أنك باق على صداقته ، وأن عتابك ما هو إلا من باب البقاءعلى الود القديم.

5ـ كن مهذبا:
فلا تستخدم أبدا كلمات خارجة عن الأدب، وانتق ألفاظك بعناية، حتى لا تجرح صديقك فلا يعود ينسى كلماتك.

6ـ كن هادئا:
لا ترفع صوتك، وتكلم بهدوء ودون انفعال وتذكر انك تعاتب ولا تتشاجر.
 
أبوعمرالتاريخ: السبت, 2011-07-30, 3:02:57 PM | رسالة # 2
لواء
المشرفين

2011-07-25
المشاركات : 764
جوائز: 1 +

Offline
مشكووووووووووووووووووووووور
 
ملكالتاريخ: الثلاثاء, 2011-12-06, 8:11:27 PM | رسالة # 3
عقيد
المشرفين

2011-11-03
المشاركات : 303
جوائز: 3 +

Offline


يا عمي انا بازحلق صحباتي باي طريقة ههههههه
 
منتديات العرب » قســم الأســرة » منتدى الرجـل » طرق معاتبة الأصدقاء بدون احراج معهم ! (حدد عتابك مع أصدقائك وضع النقاط على الحروف ولا توجه إتهاما)
  • صفحة 1 من%
  • 1
بحث:


Copyright MyCorp © 2021 | Gaza Software