| التسجيل | دخول
الجمعة, 2021-04-23, 7:39:26 AM
أهلاً بك ضيف شرف | RSS
[ رسائل جديدة · المشاركين · قواعد المنتدى · بحث · RSS ]
  • صفحة 1 من%
  • 1
مشرف المنتدى: أبوأشرف  
منتديات العرب » قســم الرياضــة » منتدى الرياضـة العالمـية » ميسي.. راؤول.. مارادونا ... وغيرهم.. رموز أنديتهم التاريخية
ميسي.. راؤول.. مارادونا ... وغيرهم.. رموز أنديتهم التاريخية
أبوعمرالتاريخ: الإثنين, 2011-09-05, 12:06:46 PM | رسالة # 1
لواء
المشرفين

2011-07-25
المشاركات : 764
جوائز: 1 +

Offline
ميسي.. راؤول.. مارادونا ... وغيرهم.. رموز أنديتهم التاريخية .....

ترتبط أندية كرة القدم بأسماء نجوم مروا على تاريخها الكروي حيث أبدعوا وحصدوا البطولات مما جعل أسماءهم ترتبط بهذه الأندية كرموز كروية تاريخية لا تنساها الأجيال.

في هذا التقرير نستعرض أسماء النجوم الذين ارتبط إسمهم بهذه الأندية بحيث أن ذكر إسم نادي معين يجعلك تسترجع إسم رمزه الكروي مباشرة.

ملاحظة: نجوم هذا التقرير هم ممن برزوا وأبدعوا خلال السنوات العشرين الماضية تقريباً.

1- راؤول غونزاليز (ريال مدريد):

من الصعب أن تذكر إسم ريال مدريد ولا يتبادر إلى ذهنك مباشرة إسم أسطورة النادي راؤول غونزاليز الذي حصد العديد من الألقاب التاريخية مع الملكي.. راؤول لعب للفريق الأول منذ عام (1994) محرزاً (228) هدفاً في (550) مباراة.

2- فرانشسكو توتي (روما):

هو ملك روما دون منازع ورمزه الكروي التاريخي.. لعب للفريق الأول منذ عام (1992) محرزاً (207) أهداف في (474) مباراة ولم تشهد مسيرة توتي أن لعب لغير فريق روما.

3- ستيفن جيرارد (ليفربول):

القائد والرمز التاريخي للريدز ليفربول معشوق الجماهير.. بدأ مسيرته مع الفريق الأول في عام (1998) وقاد فريقه لألقاب كبيرة محلية وأوروبية.. أحرز (84) هدفاً في (387) مباراة وصنع عشرات بل مئات الأهداف الأخرى.

4- ليونيل ميسي (برشلونة):

بالرغم من سنه الصغيرة ومسيرته القصيرة حتى الاَن مع البرسا إلا أن إبداعاته وإنجازاته وأهدافه جعلته رمز تاريخي للنادي الكتالوني حيث أنه من المستحيل أن تُفرق بين برشلونة وميسي.. لعب حتى الاَن (178) مباراة وأحرز (121) هدفاً.

5- تيري هنري (اَرسنال):

هداف الأرسنال التاريخي ومعشوق الجماهير الأرسنالية.. قادهم للسيطرة على ألقاب الكرة الإنجليزية كثيراً.. بدأ مع الغانرز منذ عام (1999) ولعب (254) مباراة محرزاً (174) هدفاً.

6- غابرييل عمر باتيستوتا (فيورنتينا):

قصة وفاء سطرها النجم الأرجنتيني مع الفيولا عندما رفض الانتقال بالرغم من هبوط فريقه للدرجة الثانية وهو الذي بكى عندما أحرز هدفاً في مرمى الفيولا عندما كان يلعب لروما.. وجماهير فيورنتينا كانت وفية أيضاً عندما بنوا تمثالاً لباتيغول أمام مقر النادي في فلورنسا.. أحرز (168) هدفاً للفيولا في (269) مباراة بدءاً منذ عام (1991).

7- باولو مالديني (الميلان):

هو من رموز الكرة الإيطالية التاريخية ورمز ميلان الكبير.. لم يلعب إلا للميلان منذ عام (1984) حيث ظهر في (647) مباراة بقميص الميلان.

8- أليساندرو دل بييرو (يوفنتوس):

هو ملك اليوفي بلا منازع ووفاء قلّ نظيره في ملاعب كرة القدم..بدأ مع السيدة العجوز في عام (1993) وقاده لانتصارات جميلة وألقاب عديدة.. أحرز (209) أهداف في (491) مباراة.

9- دييغو مارادونا (نابولي):

يكاد إسم مارادونا يطغى على إسم نابولي بل إن إسم نابولي هو من يرتبط بمارادونا.. فهو الذي قاد الفريق للإنجازات التاريخية بعد أن كان ضيفاً على الكرة الإيطالية.

10- مانشستر يونايتد:

يكاد هو الفريق الوحيد الذي يرتبط إسمه بعدة نجوم تاريخية ومن المستحيل إختزال إسم المان يونايتد بنجم واحد فديفيد بيكهام وريان غيغز وإيريك كانتونا والسير أليكس فيرغسون هم جميعهم رموز تاريخية للكبير المان يونايتد.

11- خافيير زانيتي (الانتر):

هو أسطورة الانتر الكروية والـ(كابيتانو) حيث لعب له منذ عام (1995) محققاً (749) ظهرواً بقميص الانتر وأسطورة الدفاع التي لم تشهد طوال مسيرتها أي تذبذب في المستوى.

12- مارتن باليرمو (بوكا جونيورز):

باليرمو الهداف التاريخي لبوكا جونيورز حيث سجل (203) أهداف في (318) مباراة وهو الذي بكى عندما ودعته الجماهير في ستاد لابومبونيرا عندما خاض اَخر مباراة له مع البوكا وتكريماً له قامت إدارة النادي ببناء تمثال له أمام مقر النادي إلى جانب تمثال الأسطورة دييغو مارادونا.
 
منتديات العرب » قســم الرياضــة » منتدى الرياضـة العالمـية » ميسي.. راؤول.. مارادونا ... وغيرهم.. رموز أنديتهم التاريخية
  • صفحة 1 من%
  • 1
بحث:


Copyright MyCorp © 2021 | Gaza Software