| التسجيل | دخول
الخميس, 2024-04-25, 4:02:02 PM
أهلاً بك ضيف شرف | RSS
[ رسائل جديدة · المشاركين · قواعد المنتدى · بحث · RSS ]
  • صفحة 1 من%
  • 1
مشرف المنتدى: سعدالدين  
منتديات العرب » قـسم الأخـبار والسياســة » المنتدى السياسـي العــام » مخاوف على الثورة من محاكمة مبارك
مخاوف على الثورة من محاكمة مبارك
AbwOmar2011التاريخ: الأحد, 2011-08-07, 2:09:05 PM | رسالة # 1
القائد العام
المدراء

2011-04-28
المشاركات : 2489
جوائز: 10 +

Offline
مخاوف على الثورة من محاكمة مبارك



رغم الشعور بالارتياح بين شباب الثورة المصرية إزاء المحاكمة العلنية للرئيس المخلوع حسني مبارك فإنهم يبدون مخاوف من إطالة أمدها، أو التلاعب بأدلة الإدانة، أو وجود صفقة ما، أو مواصلة اللعب على العواطف، أو تحويل القضية إلى مجرد جنحة.

وتطالب الناشطة السياسية هند الحريري بأن تكون التحقيقات علنية أيضا، مشيرة إلى أنه يجب أن يظل باب توجيه الاتهام مفتوحا لمبارك وأعوانه، وأن يكون من حق كل مواطن أن يكون طرفا في الادعاء وتقديم ما لديه من مستندات.

وتبدي الحريري انزعاجها من الثقة التي بدا عليها الرئيس المخلوع خلال جلسة محاكمته يوم الثالث من أغسطس/ آب الحالي، وهو ما قد يشي بوجود صفقة ما "لا سيما وأن الرئيس المخلوع كان يمنح كبار القادة ما يُسمى بـ"مقابل الولاء" وأن القاضي الذي يتولى القضية أحيل إلى المعاش منذ شهرين".

وتضيف الحريري أنه "في حالة وجود صفقة فسيطالب شباب الثورة بإعادة محاكمة مبارك أمام محكمة دولية، لا سيما وأن البعض ينظر إليه على أنه ولي نعمته".

محمد موسى: الملايين سيخرجون للشوارع إذا حدث أي تلاعب بمحاكمة مبارك
مصاحف وضغوط
أما الناشطة السياسية الشابة شيرو بدر فترجح لجوء مبارك ونجليه إلى مزيد من التمثيل من أجل استدرار التعاطف الشعبي، وتساءلت "منذ متى وعلاء وجمال يحملان المصاحف؟".

وتضيف : "أعين شباب الثورة ستظل مفتوحة طوال المحاكمة، وسنطارد مبارك حتى آخر نفس، ولن نسمح بحصوله على براءة للخطأ في الإجراءات".

ويبدي المتحدث الإعلامي للمجلس التنفيذي للدفاع عن شرعية الثورة عمرو عبد الرحمن تخوفه من "أنصاف المحامين الذين يتولون الدفاع عن حق الثورة والثوار، مقابل فريق المحامين المخضرم الذي يدافع عن باطل مبارك".

ويقول عبد الرحمن "إذا لم تتحقق العدالة المنشودة فلا بديل عن محاكم ثورية يتم إقامتها عبر قضاة مستقلين، وقد حصل مثلها كثيرا في دول العالم".

ويضيف أن هناك تخوفا من محاولات الولايات المتحدة للتدخل في مسار القضية من أجل عدم إعدام مبارك، خاصة أنها ناصرت نظامه العميل دوما.

أما العضو بالتحالف الشعبي الاشتراكي محمد ووشو فيقول إن الثورة "تأمر ولا تطلب" ويتمنى اتساع دائرة الاتهامات الموجهة لمبارك وأعوانه لحد اتهامهم بإفساد الحياة السياسية، وإضرارهم بالمصلحة العامة، وأيد محاكمته بقانون الغدر، وهو قانون استثنائي، وتساءل "كيف أحاكم مذنبا بقانون وضعه ويعلم ثغراته؟".

مشهد من آخر جمعة مليونية بالقاهرة يوم 29 يوليو/ تموز قبل بدء محاكمة مبارك
الخطر الأكبر
من جهة أخرى يرى المنسق في حركة 6 أبريل هاني المغازي أن الخطر الأكبر الذي يهدد الثورة حاليا هو بقايا الحزب الوطني الديمقراطي المنحل، الذين تحولوا من قادة للحملات الدعائية لمبارك إلى ثوار مؤسسين لأحزاب، في محاولة للتشويش على الثورة.

بينما يقول المؤسس برابطة فناني الثورة عمر فتحي إن الجميع في انتظار الجلسة الثانية للمحاكمة يوم 15 أغسطس/ آب الحالي، وإذا حدث أي نوع من التباطؤ أو التراخي أو عدم الجدية فسيلغي الشباب قرارهم بتعليق الاعتصام فورا لأنه كان مشروطا بتنفيذ مطالب الثورة، وأهمها القصاص من قتلة الشهداء، وتطهير البلاد من ذيول الفساد.

أما العضو بالجمعية الوطنية للتغيير محمد موسى فيحذر من أنه إذا حدث أي تلاعب في محاكمة مبارك فلن تتردد الملايين التي خرجت يوم 28 يناير/ كانون الثاني الماضي في الخروج إلى الشوارع ثانية لحماية الثورة.

ويشير رئيس حزب ثورة النهضة المصرية خالد علي أحمد إلى أن شباب الثورة كونوا "برلمان القوى الثورية" لمراقبة المحاكمة، معربا عن خوفه من إطالة أمدها، وتوجيهها لاستحصال البراءة لمبارك ومعاونيه، وتحويلها لأداة عكسية للضغط العاطفي على الشعب من أجل القبول بالعفو عن مبارك استنادا إلى مرضه وكبر سنه.

وكان تم تشكيل "هيئة الدفاع عن أسر شهداء ثورة يناير" بحيث تتكون من نخبة من مستشارين سابقين ونشطاء حقوقيين وأساتذة قانون ونقباء محامين عرب، في محاولة لجمع المزيد من الأدلة والوثائق التي تدين الرئيس المخلوع وأفراد نظامه.
 
znar105249التاريخ: الخميس, 2011-08-11, 10:29:59 PM | رسالة # 2
لواء
المشرفين

2011-07-15
المشاركات : 576
جوائز: 3 +

Offline
الشعب المصري عانى كثيراَ وسيعاني أكثر
 
سعدالدينالتاريخ: الخميس, 2011-09-01, 2:47:32 AM | رسالة # 3
مقدّم
المشرفين

2011-08-21
المشاركات : 189
جوائز: 3 +

Offline
المشكلة الكبرى في مصر بعد الثورة ان النظام القديم ما زال موجود ولو أنه لبس ثوبا جديدا ولكن الجسم كما هو واخص بالذكر هنا الجيش وقادته فولاؤهم الكامل لمبارك وسيدته اميريكا التي تحرك الخيوط عن بعد من خلال بقايا النظام الفاسد .. نتمنى من الله ان تكون المحاكمة عادلة وينال حسني وزبانيته العقاب الحقيقي الذي يستحق .. وان لم يكن ذلك فعلى الثوار ان يقضوا على مبارك ومن معه من خلال محاصرة السجن الذي يرقدون فيه واعدامهم جميعا على الملأ ليكونوا عبرة لمن يعتبر ...
 
منتديات العرب » قـسم الأخـبار والسياســة » المنتدى السياسـي العــام » مخاوف على الثورة من محاكمة مبارك
  • صفحة 1 من%
  • 1
بحث:


Copyright MyCorp © 2024 | Gaza Software