| التسجيل | دخول
الخميس, 2021-03-04, 12:18:18 PM
أهلاً بك ضيف شرف | RSS
[ رسائل جديدة · المشاركين · قواعد المنتدى · بحث · RSS ]
  • صفحة 1 من%
  • 1
مشرف المنتدى: سعدالدين  
منتديات العرب » قـسم الأخـبار والسياســة » المنتدى السياسـي العــام » مصر وإسرائيل... و"أعبط" جاسوس في العالم
مصر وإسرائيل... و"أعبط" جاسوس في العالم
AbwOmar2011التاريخ: السبت, 2011-07-23, 6:01:29 PM | رسالة # 1
القائد العام
المدراء

2011-04-28
المشاركات : 2489
جوائز: 10 +

Offline
مصر وإسرائيل... و"أعبط" جاسوس في العالم



على الرغم من البرود الذي بات يكتنف طبيعة العلاقات الدبلوماسية بين إسرائيل ومصر، سيما بعد الثورة التي أطاحت بنظام مبارك أقوى حلفاء تل أبيب في المنطقة، إلا ان الشعب المصري لا يزال يرى ضرورة استمرار حالة السلام بين البلدين، (خصوصا في هذه المرحلة الحساسة من تاريخ الثورة)، وبالرغم من التحفظ الإسرائيلي لما يحدث داخل مصر والتزاما "بصمت حكيم" طيلة الفترة الماضية، الا ان قضية الجاسوس الإسرائيلي الذي قبض عليه مؤخرا في القاهرة أثار جدلا شعبيا ورسميا بشكل متسع، بالإضافة الى كونه تسبب بامتعاض الحكومة الإسرائيلية حسب ما أعلنت عنه مؤخرا.

وبالرغم من سياسات التطبيع بين البلدين ودخولهما عمليا في حالة السلام منذ أكثر من ثلاثة عقود، الا ان مشاعر الكراهية لا تزال تخيم على المجتمع المصري بسبب سياسات إسرائيل إزاء القضية الفلسطينية.

استمرار السلام

فقد أظهر استطلاع للرأي أجرته الحكومة وأعلن أن ثلثي المصريين يرون أن بلادهم ينبغي أن تبقي على معاهدة السلام مع اسرائيل. وذكرت وكالة أنباء الشرق الاوسط أن 67 في المئة ممن شملهم الاستطلاع الذي أجراه مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء قالوا ان من المهم استمرار معاهدة السلام المبرمة مع اسرائيل في عام 1979 مقابل 11 في المئة يطالبون بالغائها.

وتراقب الحكومة الاسرائيلية عن كثب تطورات الاوضاع في مصر منذ الانتفاضة الشعبية التي أطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك وسعي الحكومة المؤقتة التي يساندها الجيش لتعديل السياسة الخارجية لتتفق مع مطالب الرأي العام.

وعلاقات مصر الدبلوماسية والاقتصادية فاترة مع اسرائيل منذ توقيع معاهدة السلام التي حققت استقرارا لاسرائيل على حدودها الجنوبية الغربية. ويشعر كثير من المصريين بالاستياء من صراع اسرائيل مع الفلسطينيين.

ورغم أنه من غير المتوقع أن تقدم أي حكومة مصرية مستقبلا على الغاء اتفاقية كامب ديفيد يتكهن معظم المحللين بأن تواجه العلاقات مزيدا من التحديات في الاعوام المقبلة. واتخذت مصر اجراءات لاعادة التفاوض على صفقة مثيرة للجدل لتصدير الغاز الى اسرائيل وأشارت الى استعدادها لتحسين العلاقات المتوترة مع ايران التي تجاهر بالعداء لاسرائيل.

وذكرت الوكالة أن اثنين في المئة ممن شاركوا في الاستطلاع الذي أجري على عينة من 1062 شخصا قالوا انهم يريدون تعديل بعض بنود معاهدة السلام بينما امتنع 20 في المئة عن الاجابة.

ولم تذكر الوكالة البنود التي يريد المشاركون في الاستطلاع تعديلها. بحسب رويترز.

وأشارت نتائج الاستطلاع أيضا الى أن 56 في المئة من المشاركين راضون عن الاوضاع في البلاد وأن 87 في المئة ينوون الادلاء بأصواتهم في انتخابات الرئاسة المقبلة مقابل 18 في المئة فقط صوتوا في الانتخابات السابقة عام 2005.

إسرائيل تنتقد

من جانب آخر انتقدت وسائل الإعلام الإسرائيلية ما قام به الشباب المصرى بإنشاء صفحات على الفيس بوك، وتعليقات على موقع 'تويتر' تصف الجاسوس الإسرائيلى 'يلان تشايم' الذى اعتقلته السلطات المصرية مؤخراً فى القاهرة، بأنه 'أهبل وأغبى جاسوس فى العالم'.

وذكرت صحيفتا 'يديعوت أحرونوت' و'معاريف' والقناة السابعة للتلفزيون الإسرائيلى، إن السخرية اللاذعة والإهانات التى وجهها المصريون على صفحات الفيس بوك للمواطن الإسرائيلى ' إيلان تشايم جاربيل'، يعد عملا 'معادى للسامية'، و'المعاداة للسامية' هى تهمة يلصقها الإسرائيليون واليهود إلى أى شخص أو دولة تستنكر ما تقوم به إسرائيل من ممارسات، وتواجه إسرائيل هذا بتوجيه اتهامات المعاداة للسامية وكراهية اليهود.وفى الصفحات التى أنشأها الشباب المصرى على الفيس بوك، ظهرت السخرية الشديدة من الجاسوس الإسرائيلى الذى وصفه المصريين بأغبى جواسيس العالم لافتقاده أدنى مقومات هذا العمل، فكيف يمكن له أن يأتى مصر وهو يحمل صورا شخصية بزيه العسكرى بالجيش الإسرائيلى، بجانب صفحته على الفيس بوك باسمه الحقيقى ودون التحكم فى إعدادات خصوصية الصفحة، ويضع بها عدة صور له، من بينها صورته الشهيرة جالسا أمام القبلة بأحد المساجد، محددا أن وظيفته هى 'داعية إسلامى بالأزهر'.

وظهر على الفيس بوك صفحات أخرى باسم 'الجاسوس الإسرائيلى إيلان أعبط جاسوس فى العالم'، 'إيلان جرابيل جاسوس وأهبل وزيمباوى كمان'، 'قصة جاسوس'، وأخيرا 'إحنا آسفين يا جاسوس'، التى طرحت استطلاعا ساخرا للرأى على أعضائها حول مدى رضاء أعضاء الصفحة عن أداء الجاسوس فى المرحلة الانتقالية قبل الحكم عليه، وكان رأى غالبية الأعضاء 'مش عاجبنى وعايزه يتصور صور أكتر'.

وعلى 'تويتر' انتشرت مجموعة كبيرة من التعليقات الساخرة من الجاسوس الإسرائيلى ومن الموساد، وكان من بينها، 'إسرائيل باعتلنا جاسوس أهبل يفرفش هنا ويتصور ويرجع تانى.. بجد جاسوس مسخرة'، 'أول مرة أشوف جاسوس كل إمكانياته كاميرة موبايل وفلاشا والمعلومات اللى بينقلها صور له.. مكلفش الموساد تدريب بـ 18 ج على بعض'، 'الجاسوس يعلن: لم أكن أنتوى التجسس لفترة ثانية'، 'النيابة للجاسوس: أنت جاى تتجسس ولا جاى تهرج؟..الجاسوس: لا أنا جاى أهرج'، 'إذا الجاسوس يومًا أراد الحياة.. فلابد أن يعدل البرايفاسى أوبشنز على الفيس'.

من المخابرات المصرية للموساد الإسرائيلى: متشكرين يارجاله على الكاميرا الكانون والميمورى الـ 8 جيجا'، 'بيقولك الإسرائيليين هما اللى بلغوا عن الجاسوس بتاعهم لما لقوه عمال يبعزق فلوس الموساد على الفسح والخروجات'، 'رأفت الهجان وجمعة الشوان يتقدمان ببلاغ للنائب العام ضد الجاسوس الإسرائيلى بتهمة الإساءة للمهنة'، 'من الجاسوس الإسرائيلى إلى شعب مصر.. نشكركم على حسن تعاونكم.. بجد صورتونى أحلى صور فى حياتى'، فى السنة اللى مسكنا فيها الجاسوس الإسرائيلى هرب رشيد وغالى وحسين سالم.. مخابرات مصرى.. أم الأجنبى'.

نظرية المؤامرة

من جهتها استبعدت مجلة فورين بولسى الأمريكية، أن يكون إيلان جرابيل، الإسرائيلى، الذى تم اعتقاله فى مصر بتهمة التجسس، جاسوساً بالفعل، ورأت أن الأمر لا يعدو كونه جزءًا من نظرية المؤامرة التى طالما سيطرت على حياة المصريين خاصة فيما يتعلق بكل ما هو إسرائيلى.

وقالت المجلة، فى تقرير لها بعنوان "عقول متشككة"، إن دخول جرابيل إلى مصر باسمه الحقيقى وشغفه الكبير بالصور التى انتشرت فى الصحف المصرية، وكان من السهل الحصول عليها من صفحته على موقع فيس بوك، إلى جانب ما قاله أصدقاؤه عنه بأنه محب للسلام والثقافة العربية رغم التحاقه بالجيش الإسرائيلى، كل ذلك يشير إلى أنه من الصعب أن يكون جاسوساً إسرائيلياً يتمتع بمهارات وقادر على التدخل فى كل المشكلات الأساسية التى تواجه مصر بعد الثورة.. ورغم ذلك فإن المصريين، وإن كانوا ليسوا جميعاً، يصدقون هذه القصة.

وتمضى المجلة فى القول إن نظريات المؤامرة طالما كانت جزءًا من الهواية الوطنية فى مصر.. وفى حين أن كل ما له علاقة بإسرائيل يمثل أفضل الموضوعات الخاصة بهذه النظريات، مثلما كان الحال بالنسبة لهجمات القرش فى العام الماضى، فإن كل الأمور خاضعة لهذه النظريات.. مثل مشجعى نادى الزمالك المتشددين الذين زعموا أن الثورة قام بها أنصار النادى الأهلى حتى لا يحصل الزمالك على بطولة الدورى.

ولعل فترة عدم اليقين التى تلت رحيل الرئيس حسنى مبارك كانت أرضًا خصبة لنظريات المؤامرة، كما تقول فورين بولسى.. فيعتقد الكثيرون أن إسرائيل والولايات المتحدة تحاولان زعزعة استقرار مصر، وكذلك إيران وتخطط السعودية لكيفية الحفاظ على سياسة مصر الخارجية فى مدارها بتمويل الإسلاميين المتطرفين، وأن القوات المعادية للثورة تسعى لإبقاء الاقتصاد فى حالة فوضى وغيرها من نظريات المؤامرة لدرجة أن الأمر يبدو كما لو أن كل فرد فى الشارع وفى الصحف لديه نظرية عن شخص يتآمر سراً للسيطرة على شىء ما.

بعض هذه النظريات منافية للعقل تماماً، مثل تلك التى تزعم أن رئيس المجلس العسكرى، عضو سرى فى جماعة الإخوان المسلمين، وبعضها يحظى بقبول كتلك القائلة إن الجيش ربما يسعى للحفاظ على دور له فى الحكومات المقبلة.

وتعتقد فورين بولسى أن هناك أسباباً لما تسميه حالة البارنويا المنتشرة على نطاق واسع بشأن خطط شائنة تحاك بعيداً عن أنظار العامة.. ففى ظل حكم مبارك، عاش المصريون على مدى 30 عاماً فى واحد من أكثر الأنظمة فساداً وأقلها شفافية فى العالم، نظام يتبنى أجندة معينة فى العلن وأخرى مختلفة فى السر.

وكان أوضح دليل على ذلك هو إسرائيل.. فظل مبارك طوال 30 عاماً يتحدث عن مخططات إسرائيلية ضد سيادة مصر وصور نفسه من خلال وسائل الإعلام الحكومية على أنه صارم فى التعامل مع الدولة العبرية، بينما كان يتعاون مع الحكومة الإسرائيلية فى عدد من القضايا الأمنية والاستخباراتية.

أعبط جاسوس

سلاح السخرية اللاذع انقسم حوله المصريون إلى معسكرين منهم من لم يصدق قضية الجاسوس وأنه كان بالفعل يتجسس على مصر لصالح إسرائيل، نظرا لما اعتبروه سذاجة سلوكياته وممارساته، التي سربتها التقارير الصحافية، ولا تتناسب إطلاقا مع أبسط مبادىء الجاسوسية، التي ألفوها مع حكايات ومغامرات "رأفت الهجان" أو رفعت الجمال، وجمعة الشوان وحتى "أدهم صبرى رجل المستحيل"، معتبرين تلك القضية تحديدا بمثابة "فيلم هابط" أشبه بـ"أفلام وديع"، خصوصا بعد التصريحات الساخرة التى أطلقتها وسائل الإعلام الإسرائيلية حول القضية.

ولعل ما أثار الجدل أكثر هو تغيير إعدادات الصفحة الخاصة بالجاسوس حتى بعد إلقاء القبض عليه، حيث تم تفعيل إعدادات الخصوصية الخاصة به كي يقتصر عرض قائمة أصدقائه وأي معلومات تفصيلية أخرى على أصدقائه فقط، مما جعل المصريون يتساءلون ويتهكمون حول هوية الشخص المسؤول عن تغيير تلك الإعدادات، الذي يملك كلمة المرور الخاصة بغرابيل، فيما تلقي السلطات المصرية القبض على صاحب الصفحة.

المعسكر الآخر، الذى يصدق قضية الجاسوس يرى أنها واقعية جدا، نظرا لكون مصر مستهدفة من أعدائها في تلك الفترة الحرجة منذ بدء الثورة، بالإضافة إلى أن المتهم لم يكن الإسرائيلي الأول المتباهي بنفسه، فقد سبقته إحدى المجندات الإسرائيليات فى وضع صورها بجوار ضحاياها من المعتقلين الفلسطينيين على صفحتها الخاصة على "فيسبوك"، إلا أن هؤلاء قد سخروا متهكمين من ما اعتبروه سذاجة مفرطة من قبل الموساد الإسرائيلي، داعين إلى تنظيم مظاهرة وقفة احتجاجية أمام السفارة الإسرائيلية لمنع تصدير الغاز لإسرائيل وتنديدا بتجسسها على مصر.

وما بين مصدق ومكذب أصبح الجاسوس هو حديث الساعة فى مصر، فعلى موقع "فيسبوك" تم تدشين عدد من الصفحات، التى أتت تهكما على الجاسوس تارة وعلى القضية برمتها تارة أخرى مثل: "الجاسوس الأهبل" ، "الجاسوس الإسرائيلي إيلان أعبط جاسوس فى العالم"، "إيلان جرابيل جاسوس وأهبل وزيمباوي كمان"، "قصة جاسوس"، وأخيرا "احنا آسفين يا جاسوس"، التى طرحت استطلاعا ساخرا للرأي على أعضائها حول مدى رضاء أعضاء الصفحة عن أداء الجاسوس فى المرحلة الانتقالية قبل الحكم عليه، وكان رأي غالبية الأعضاء "مش عاجبني وعايزه يتصور صور أكتر".

وعلى "تويتر" لم يختلف الأمر كثيرا فقد انفجرت موجة من "الألش" والتويتات الساخرة حول القضية سواء من المصدقين أو المتشككين في صحتها ومن أمثلة تلك التعليقات:

- احمدوا ربنا انهم مقلوش ان الجاسوس هو اللى اقتحم أمن الدولة و هو اللى حرق وفرم .. ههههه.

- احنا شعب زي العسل عشان كدة إسرائيل باعتلنا جاسوس أهبل يفرفش هنا ويتصور ويرجع تاني.. بجد جاسوس مسخرة.

- الجاسوس متصور فى الأزهر.. إسرائيل مستعدة تدفع كتير عشان تعرف صلاة الجمعة كام ركعة.

- جاسوس بيقول خطب في المسجد.. جاسوس ثيوقراطي سلفي

- الجاسوس يعلن: لم أكن أنتوي التجسس لفترة ثانية

- الجاسوس حاطط صورته في جامع وماسك الميكروفون وكاتب وظيفته: داعية في الأزهر .. ده جاسوس جاي يستظرف على مصر والمصريين بقى.

- الجاسوس الحق.. هو من يتجسس على البلاد ويتصور مع الدبابة، ثم يهدأ ليرفع الصوّر على الفيسبوك

- الجماعة اللى مش مصدقين موضوع الجاسوس ده زعلتونى منكم بجد عاوزين الدول المتقدمة تتريق علينا وتقول علينا متأخرين مش مواكبين التطور ..حبر سرى ايه بس ورأفت الهجان اللى انتم عايشين فيه ده.. دولوقتى كله بقى عينى عينك على الفيس وممكن يبعت لك فريند ريكويست كمان ...ده انتم متأخرين قوى.

- بعد التصوير بمهارة ورفع الصور علي حساب الفيسبوك السري .. بدل ميعمل تاج للموساد عمل تاج للمخابرات المصري..جاسوس أهبل

- النيابه: انت جاي تتجسس وللا جاي تهرج؟..الجاسوس :أنا جاي أهرج

- إذا الجاسوس يومًا أراد الحياة .. فلابد أن يعدل البرايفاسى اوبشنزعلى الفيس

- بعد فزاعة الإخوان والسلفيين والفتنة والبلطجية والفلول وأذناب الحزب وإسرائيل هتحتلنا.. إليكم أحدث منتجاتنا من الفزعات "الجاسووس".

- من الواضح أن الجاسوس هيشيل كل حاجه ده متصور فى التحرير- قرية صول- كنيسة امبابه .. ياخوفى ليطلع هو أدمن جروب خالد سعيد

- الجاسوسية أدب مش هز كتاف

- زمان كانوا بيبعتوا جواسيس بتسكر وتحشش دلوقتى بيبعتوا جواسيس سلفية بتروح الازهر

- اول مرة اشوف جاسوس اكبر امكانياته كاميرة موبايل و فلاشة 1 جيجا والمعلومات اللي بينقلها صور له؟ مكلفش الموساد تدريب بـ 18 ج على بعض

- جواسيسنا مبيعمروش في إسرائيل والدليل فيلم ٤٨ ساعة في إسرائيل بتاع نادية الجندي علي عكس الجاسوس إيلان اللي شكله كان ناوي يناسب من مصر ده كان فاضل له 3 صور وياخد الجنسية.

- فين ايام جواسيس الراديو الترانزستور والحبر السري والميكروفيلم ..خلاص بقت ايفون وكاميرا ديجيتال..فين ايامك ياجاسوسية.

- بيقولك الاسرائيليين هما اللي بلغوا عن الجاسوس بتاعهم لما لقوه عمال يبعزق فلوس الموساد على الفسح والخروجات.

- الاتحاد الدولي للجواسيس قرر إيقاف الجاسوس الاسرائيلي عن التجسس لمدة موسمين عشان أهبل وماشي بفلاشه عليها صوره.

- الموساد قام بعملية استخباراتية دقيقة وقفل البرايفسي أوبشن بتاع الجاسوس علشان ما نعرفش أصحابه على الفيس بوك.

- رأفت الهجان وجمعة الشوان يتقدمان ببلاغ للنائب العام ضد الجاسوس الاسرائيلي بتهمة الإساءة لمهنة الجاسوسية.

- هو الجاسوس اليومين دول بيتصور جنب الحاجات ويحط الصور عالفيس ؟

- ماكتنش أتخيل أن الجاسوسية دي ممتعة كدا ..خروجات وفسح وصور وبيقبضوا فلوس أد كدا ..هيا دي الشغلانات والا بلاش.

- كل جواسيس العالم بتيجي تحترف في مصر عشان عندنا نظام احترافي جامد. الجاسوسين الايراني والاسرائيلي كانو هايلعبوا علي النهائي قريب.

- اخدنا اسبوعين عجلة انتاج ..اسبوعين فئوية .. اسبوعين انفلات..اسبوعين فراغ.. اسبوعين انهيار اقتصاد .. اسبوعين عمالة .. اسبوعين جواسيس.

- من المخابرات المصريه للموساد الإسرائيلي: متشكرين يارجاله علي الكاميرا الكانون والميموري الـ 8 جيجا.

- طالع في كل الصور باصص للكاميرا وبيضحك والمخابرات المصرية طلعت تقول صورناه صورناه ههههه.

- طيب بخصوص الجاسوس بقى يا جماعة الواحد يحط فى بطنه بطيخة صيفى ويقعد مطمن طالما كل جاسوس عينوله مرافق من المخابرات يتجول معاه ويصوره كمان.

- هو فى جاسوس يبقى ليه اكونت على الفيس بوك بشخصيته الحقيقية ؟ وحاطط صورة وانه من إسرائيل؟ ايه الجاسوس البجح ده لووووول.

- بعد هوجة التصوير مع الدبابة .. أقترح يجيبوا الجاسوس في التحرير وكلنا نتصور معاه ونحط الصورة على الفيسبوك ونعمله تاج كمان.

- تم الكشف عن اسم الظابط الذي قام بتجنيد الجاسوس، حيث أن الجاسوس كان مسجله على الأي فون بإسم كوووهين مهمة.

- حلوة قصة الجاسوس الإسرائيلي اللي ماشي باسمه الحقيقي وباسبوره وشايل صوره على فلاشه وهو في الجيش الإسرائيلي.

- وتنهد رأفت الهجان تنهيدة طويلة وهو يرى بروفايل الجاسوس على الفيس بوك قائلاً "المهنة لمت يا جدعان".

- يعني إيه كوك زيرو: يعني المخابرات تقول للشعب قبضنا على جاسوس والناس تدافع عن الجاسوس

- في السنة اللي مسكنا فيها الجاسوس الاسرائيلي هربنا رشيد وغالي وحسين سالم... مخابرات مصري .. ام الاجنبي.

- من الجاسوس الإسرائيلي إلى الشعب المصري .. نشكركم على حسن تعاونكم .. بجد صورتوني أحلى صور في حياتي.. أموووووه

- من عظمة مخابرتنا انها تركته يقوم بعمل ارشيف لتوثيق كل المعلومات علي (اللاب توب) وتصويره نفسه كثيرا لدجه انه ناقص يطلع لينا في الحمام.... وهو كرجل مخابرات بردوم محنك راح سايب كل المعلومات اللي تدينه علي الـ(3)موبايلات واللاب عشان تبقي ذكره حلوه اوووووي ... والنعمه د/نبيل فاروق كان بيحترمنا اكتر من كده في رجل المستحيل.

السجن 25 عام

من جهة أخرى قضت محكمة امن الدولة العليا مؤخرا بسجن المصري طارق عبد الرازق (25 عاما) لادانته بالتجسس لحساب اسرائيل. كما حكم غيابيا على ضابطين اسرائيليين يعملان لحساب الموساد، حسب القضاء المصري بالسجن 25 عاما. ودانت هذه المحكمة الاسثنائية طارق عبد الرازق الذي اعتقل العام الماضي والضابطين الاسرائيليين ب"التخابر لصالح اسرائيل".

وعبد الرازق الذي يملك شركة استيراد وتصدير، اتهم بانه قدم لهذين الاسرائيليين من ايار/مايو 2007 الى ايار/مايو 2010 معلومات عن مصريين وسوريين ولبنانيين يعملون في مجال الاتصالات وبانه قام بانتقاء من يشتبه منهم في استعداده للتعاون مع الموساد.

واعترف عبد الرازق بان مجنديه الاسرائيليين طلبا منه التوجه الى سوريا اكثر من مرة باسم مستعار لاستيراد منتجات سورية لكن الهدف الحقيقي من هذه الزيارات كان تسليم مبالغ مالية ضخمة لمسؤول امن سوري "يعمل في جهاز حساس".

واستنادا للصحف المصرية فان اعترافات عبد الرازق اتاحت تفكيك ثلاث شبكات تعمل لحساب اسرائيل في لبنان وسوريا بعد ان ابلغت القاهرة هذين البلدين بانشطته.
 
أبوعمرالتاريخ: الأربعاء, 2011-07-27, 3:12:32 PM | رسالة # 2
لواء
المشرفين

2011-07-25
المشاركات : 764
جوائز: 1 +

Offline
مشكووووووووووووووووور
 
سعدالدينالتاريخ: الخميس, 2011-09-01, 3:53:38 AM | رسالة # 3
مقدّم
المشرفين

2011-08-21
المشاركات : 189
جوائز: 3 +

Offline
فعلا أغبى جاسوس ولكن السؤال هو كم جندي صهيوني يتمشى الأن في شوارع عواصمنا العربية بأسماء مستعارة ؟؟؟ وهل الكيان الصهيوني يعجز عن تجنيد عملاء له في كافة بلادنا العربية ؟؟
 
منتديات العرب » قـسم الأخـبار والسياســة » المنتدى السياسـي العــام » مصر وإسرائيل... و"أعبط" جاسوس في العالم
  • صفحة 1 من%
  • 1
بحث:


Copyright MyCorp © 2021 | Gaza Software