| التسجيل | دخول
الثلاثاء, 2021-06-15, 6:21:31 PM
أهلاً بك ضيف شرف | RSS
[ رسائل جديدة · المشاركين · قواعد المنتدى · بحث · RSS ]
  • صفحة 1 من%
  • 1
مشرف المنتدى: سعدالدين  
منتديات العرب » قـسم الأخـبار والسياســة » المنتدى السياسـي العــام » حزب العمال الكردستاني (تقرير عن حزب العمال الكردستاني)
حزب العمال الكردستاني
znar100التاريخ: الأحد, 2011-10-23, 1:33:46 AM | رسالة # 1
لواء
المشرفين

2011-07-15
المشاركات : 576
جوائز: 3 +

Offline
حزب العمال الكردستاني أو PKK (بالكردية: Partiya Karkerên Kurdistan) هو حزب سياسي كردي يساري مسلح ذو توجهات قومية كردية وماركسية - لينينية هدفه إنشاء مايطلق عليه الحزب دولة كردستان المستقلة. يعتبر الحزب في قائمة المنظمات الارهابية على لوائح الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي وتركيا وإيران وسوريا وأستراليا. وقال زعيم حزب العمال الكردستاني في مقابلة أن السبب الوحيد وضع اسم المنظمة على قائمة المنظمات "الإرهابية" هي المصالح الاقتصادية والسياسية لتركيا مع الدول الغربية.
نشأ الحزب في السبعينيات وتحول بسرعة إلى قوة مسلحة بزعامة عبد الله أوجلان وحولت منطقة جنوب شرق تركيا إلى ساحة حرب في الثمانينيات والتسعينيات من القرن العشرين.
البدايات

حركة سرية تبنت النهج الماركسي الثوري ومن ثم أضطرت أثر الهجمات الشرسة للدولة التركية إلى الخروج إلى منطقة الشرق الأوسط (لبنان وسوريا) وتلقي التدريب العسكري مع المقاومين الفلسطينيين واللبنانيين ومن ثم عادت الحركة بكوادرها المسلحة إلى جبال المناطق الكردية لإعلان الحرب ضد الدولة التركية.
و من وجهة نظر الاكراد انها ارضهم التي اخذت منهم منذ اعواما عدة. ان قضيتهم تشبه قضية فلسطين إلا أن قضية فلسطين صراع ديانات بين الاسلام واليهودية, اي ان اتفقوا مع الاتراك علي العمل سويا ولكن الاتراك نقضوا عهودهم واستولوا علي المناصب العليا بالبلد وحرم منها الاكراد وانهم يريدون أن يستردوا ارضيهم ويطردون منها الاتراك ففي النهاية الاتراك هم من سرقوا اراضي الاكراد منذ القدم.
النشاطات

توسيع وتمتين العلاقات الشرق الأوسطية، (كردياُ وعربياً وتركياً وفارسياً)
العمل على حل القضايا دون تدخل الخارج خاصة القوى الامبريالية.
نشر خلايا الكوادر في كل أنحاء العالم.
بناء مجتمع بيئي ديمقراطي متحرر جنسياً بعيداً عن السلطة والدولة
ترسيخ حياة آمنة مستقرة وأقتصاد راقي لشعوب الشرق الأوسط
بناء سياسة وسيادة وأقتصاد وجيش مستقل غير تابع لأي قوة تستطيع حماية المصالح الشرق أوسطية.
الوسائل المستعملة في الصراع

استخدام معظم شرائح المجتمع من نساء وأطفال في المناطق الكردية في الصراع الدائر هناك وجذبهم بهذه الطريقة إلى عمليات جماهيرية شاملة لتتحول رويداً رويداً إلى أنتفاضة العلاقات الأخوية بين شعوب الشرق الأصولية في استراتيجية الدفاع عن حياة الشعب الكردي وشعوب الشرق المضطهدين عبر حرب أنصارية (حرب العصابات).
التمويل المالي

تبرعات الشعب الكردي والأصدقاء الديمقراطيين العرب والأتراك في العالم والاستفادة من الجمارك المارة من مناطقها العسكرية والتي تستفيد منها كل من الدولة التركية وأكراد العراق.
التأثير

تموقع أستراتيجي عسكري في المناطق الكردية في تركيا وفي إيران وفي العراق
أرتباط أغلبية الشعب الكردي بقرارات التنظيم، وأكتساب الدعم الفكري والمادي والمعنوي منه
يحظى الحزب بدعم كل القوى التقدمية في العالم العربي والعالم اجمع
الرأي العام

يعرف الارستقراطيون والبرجوازيون أن حزب العمال الكردستاني حزب إرهابي تسانده الشرائح الكادحة والطبقة الدنيا.


عبد الله أوجلان
عبد الله أوجلان ولد في 4 نيسان/أبريل 1948 في منطقة أورفة بجنوب شرق تركيا[1]. يعرف باسم "آپو" بين مريديه ومعناه العم . هو قائد حركة تحررية مسلحة لحزب العمال الكردستاني.
رس العلوم السياسية في جامعة أنقرة لكنه لم يكمل دراسته وعاد إلى مدينة ديار بكر. تأثر بالقومية الكردية ونشط في الدعوة لها وأسس في عام 1978 حزب العمال الكردستاني (PKK) واستمر قائداً له حتى الآن. في عام 1984، بدأ حزبه عمليات عسكرية في تركيا والعراق وإيران بغرض إنشاء وطن قومي للأكراد.
عدّة دول ومنظمات دولية تعتبر حزبه إرهابياً مجاملة لتركيا في حين ان تركيا تمنع اي مواطن كردي من تسمية مولوده باسم كردي وحتى التحدث باللغة الكردية ومن يتجرأ على ذلك يتعرض لمضايقات من الحكومة التركية تصل إلى حد السجن في الأقبية، حتى وقت سابق وأخيرا سمحت السلطات التركية بتداول اللغة الكردية في تركية. بتاريخ 2009/9/11 سمح المجلس التركي للتعليم العالي للمرة الأولى بتدريس اللغة الكردية في جامعة رسمية، ويندرج هذا التدبير في اطار الإصلاحات الرامية إلى انهاء النزاع الكردي-التركي، تركيا أحتلت مناطق الكردية في 1923. من ضمن هذه الدول والمنظمات الدولية الولايات المتحدة الأمريكية[2]، الإتحاد الأوروبي، تركيا[3]، سوريا[4]، إيران وأستراليا.

الأسر والمحاكمة

حتى العام 1998 كان أوجلان في سوريا. ولما تدهورت العلاقات السورية التركية، هددت تركيا سوريا، على الملأ، بخصوص دعمها لحزب العمال الكردستاني. ونتيجة لذلك، أجبرت الحكومة السورية أوجلان على الرحيل من سوريا ولم تسلمه إلى السلطات التركية.
توجه أوجلان إلى روسيا أولاً، ومن هناك توجه إلى عدّة دول، من ضمنها إيطاليا واليونان. وفي 1998 وأثناء تواجده في إيطاليا، طلبت الحكومة التركية تسليم أوجلان. وفي ذلك الوقت كانت المحامية الألمانية بريتا بوهلر تسدي إليه النصح. في 15 فبراير 1999 تم القبض عليه في كينيا في عملية مشتركة بين قوات وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (CIA) ووكالة الاستخبارات الوطنية التركية (MIT).وتم نقله بعدها جواً إلى تركيا للمحاكمة بطائرة خاصة.
وُضِعَ أوجلان في الحجز الانفرادي في جزيرة إمرالي في بحر مرمرة في تركيا منذ أن قبض عليه. وبالرغم من أنه قد حكم عليه بالإعدام في الأصل، إلا أن الحكم حُوّل إلى الحبس مدى الحياة عندما ألغت تركيا وبشكل مشروط عقوبة الإعدام في آب/أغسطس 2002.
== دعوة للحرب
ل == أطلق أوجلان عبر محاميه إبراهيم بيلمز[5] دعوة لوقف إطلاق النار في أيلول/سبتمبر 2006 في مسعى للمصالحة مع تركيا. في هذه الدعوة، طلب أوجلان من حزبه عدم استخدام السلاح إلاّ في الدفاع عن النفس وركّز على ضرورة إنشاء علاقات جيدة مع الشعب والحكومة التركية
 
AbwOmar2011التاريخ: الأحد, 2011-10-23, 10:59:10 AM | رسالة # 2
القائد العام
المدراء

2011-04-28
المشاركات : 2489
جوائز: 10 +

Offline
مشكووووووووووووور واتمنى من كل قلبي قيام دولة مستقلة للاكراد smile
 
zakiالتاريخ: الأحد, 2011-10-23, 6:10:45 PM | رسالة # 3
مقدّم
المشرفين

2011-09-24
المشاركات : 104
جوائز: 4 +

Offline
مشكووووووووووووور واتمنى من كل قلبي قيام دولة مستقلة أمين يارب
 
znar100التاريخ: الإثنين, 2011-10-24, 1:09:48 AM | رسالة # 4
لواء
المشرفين

2011-07-15
المشاركات : 576
جوائز: 3 +

Offline
شكراَ على ردودكم الرائعة
 
ملكالتاريخ: الأحد, 2011-11-06, 0:50:41 AM | رسالة # 5
عقيد
المشرفين

2011-11-03
المشاركات : 303
جوائز: 3 +

Offline
تسلم يا كبير

ما تحرمنا من جديدك يا الغلا

ملك
 
منتديات العرب » قـسم الأخـبار والسياســة » المنتدى السياسـي العــام » حزب العمال الكردستاني (تقرير عن حزب العمال الكردستاني)
  • صفحة 1 من%
  • 1
بحث:


Copyright MyCorp © 2021 | Gaza Software