| التسجيل | دخول
السبت, 2021-09-25, 2:55:33 PM
أهلاً بك ضيف شرف | RSS
[ رسائل جديدة · المشاركين · قواعد المنتدى · بحث · RSS ]
  • صفحة 1 من%
  • 1
مشرف المنتدى: سعدالدين  
منتديات العرب » قـسم الأخـبار والسياســة » المنتدى السياسـي العــام » روسيا من دولة عظمى الى عظام دولة
روسيا من دولة عظمى الى عظام دولة
AbwOmar2011التاريخ: الجمعة, 2011-09-02, 9:48:47 AM | رسالة # 1
القائد العام
المدراء

2011-04-28
المشاركات : 2489
جوائز: 10 +

Offline
روسيا من دولة عظمى الى عظام دولة



مع احتدام الصراع على قيادة العالم، وبروز الصين واسيا والثورات العربية ونماء تركيا وايران وكوريا وماليزيا، وانهيار الاقتصاد الرأسمالي الامبريالي ومديونية الولايات المتحدة، يبقى الدور الروسي محل جدل واسع في عقول المثقفين في العالم، وفي الشرق الاوسط خصوصا.

ورغم ان غالبية دول العالم تصدح برأي واحد يدعو الى اعلان فلسطين دولة مستقلة وعاصمتها القدس، لا تزال روسيا تلعب دورا غامضا في هذه القضية وفي قضايا الشعوب العربية، حتى اصبح السيناريو معروفا سلفا.

ففي كل ازمة تنفرد روسيا برفض القرار الامريكي، مثل الحرب على العراق او الهجوم على القذافي او التدخل في سوريا او الفيتو ضد الدولة الفلسطينية، لكنه سرعان ما يتحول من موقف الرفض الى موقف الصمت، ثم التفاهم، ثم الانخراط في قرارات الامم المتحدة والسير على هدى الموقف الامريكي الذي رفضته في بداية كل ازمة، بل والاستفادة منه ، والمثال الليبي حي يمكن قراءته الان.

وبشأن الدولة الفلسطينية، ورغم ان الشعوب العربية لا تزال لروسيا على انها دولة عظمى لها هيبتها في العالم ، الا ان الموقف الروسي موقف بيلساني فاتر لا يرقى الى الغظمة ، بل يشبه عظام موقف فقط . وفي اخر ما حرّ في هذا المجال فان موسكو تدعو الى الحيلولة دون تكرار العنف بين الفلسطنيين والاسرائيليين موسكو وتدعو الى الحفاظ على الهدوء في المناطق المتاخمة لحدود قطاع غزة والحيلولة دون تكرار العنف بين الفلسطنيين والاسرائيليين.
وسواء المواقف التي يعلنها ميخائيل بوغدانوف، نائب وزير الخارجية الروسي او غيره فانها مواقف تليق بدولة مثل الفاتيكان او الاسكيمو ولكنها لا تليق بدولة تغمس نفسها في بؤر الصراع الساخنة في العالم.

فقد اصبح الموقف الرسمي الروسي على النحو التالي: ستبذل المزيد من الجهود الرامية الى البحث عن اساس مقبول لاستئناف عملية التسوية الفلسطينية الاسرائيلية، بما يتماشى مع مصلحة احلال السلام الشامل والراسخ في منطقة الشرق الاوسط، آخذا بعين الاعتبار تعدد العوامل المؤثرة على تطور الاحداث في المنطقة، والتحولات السياسية والاجتماعية هناك.

فما معنى هذه الجملة ؟؟؟؟ ولو كان لها معنى هل تليق بدولة صديقة للشعوب العربية مثل روسيا !!!!
 
znar100التاريخ: الأحد, 2011-09-04, 1:11:54 PM | رسالة # 2
لواء
المشرفين

2011-07-15
المشاركات : 576
جوائز: 3 +

Offline
أنا أكره روسيا فقد مضى 5شهور على الثورة السورية ومايزال روسيا تطالب الاسد الاصلاحات
لاذلك أنا أكره ميدفدف لانه يغلب المصلحة على المبدا
 
منتديات العرب » قـسم الأخـبار والسياســة » المنتدى السياسـي العــام » روسيا من دولة عظمى الى عظام دولة
  • صفحة 1 من%
  • 1
بحث:


Copyright MyCorp © 2021 | Gaza Software