| التسجيل | دخول
الأربعاء, 2024-04-24, 3:38:51 AM
أهلاً بك ضيف شرف | RSS
[ رسائل جديدة · المشاركين · قواعد المنتدى · بحث · RSS ]
  • صفحة 1 من%
  • 1
مشرف المنتدى: سعدالدين  
منتديات العرب » قـسم الأخـبار والسياســة » منتدى الأخبار العالمــية » تقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية يؤكد ان .... (ايران تعمل على انتاج سلاح نووي)
تقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية يؤكد ان ....
أبوعمرالتاريخ: الثلاثاء, 2011-11-08, 11:59:21 PM | رسالة # 1
لواء
المشرفين

2011-07-25
المشاركات : 764
جوائز: 1 +

Offline
الاكثر خطورة وادانة ...

تقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية يؤكد ان ايران تعمل على انتاج سلاح نووي




وكالات / سما / قالت الوكالة الدولية للطاقة الذرية في اكثر تقاريرها تفصيلا حتى الان والذي يشير الى وجود ابعاد عسكرية لبرنامج ايران النووي أن إيران تعمل على إنتاج سلاح نووي وقامت بأعمال تخطيط وبتجارب عملية في سبيل ذلك. ويشتمل التقرير على وصف مفصّل للنشاطات الإيرانية في هذا المضمار بما في ذلك أدلة جديدة تم استقاؤها حول النشاطات النووية الإيرانية.

وتضمن التقرير الذي سبقته تكهنات في وسائل اعلام اسرائيلية بضربات عسكرية تستهدف مواقع نووية ايرانية تفصيلا لادلة جديدة تشير الى جهود لتطوير قدرات تتعلق بالاسلحة النووية.

وأضاف التقرير انه يحتمل ان بعض الانشطة ما زالت مستمرة.

الى ذلك قال موقع صحيفة "هارتس" الإسرائيلية وصف التقرير بأنه خطير وانه استخدم لهجة غير مسبوقة في سائر التقارير، بينما نقل عن مصدر دبلوماسي في فيينا قوله، انه التقرير الأكثر إدانة لإيران حتى الان.

وتعليقا على التقرير قالت ايران حسب وكالة انباء فارس شبه الرسمية ان ايران رفضت يوم الثلاثاء تقريرا للوكالة الدولية للطاقة الذرية اتهم طهران بالعمل على وضع تصميم لقنبلة ذرية واعتبرته ذا "دوافع سياسية".

وقال علي أصغر سلطانية مبعوث ايران لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية "تقرير الوكالة متحيز وغير مهني وله دوافع سياسية.

وبدوره أعطى رئيس الوزراء "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو تعليماته لوزراء حكومته بعدم الرد في وسائل الإعلام حول تقرير وكالة الطاقة الذرية بما يتعلق بملف إيران الذري.

وفي ذات السياق من المتوقع ان تنتهز الولايات المتحدة وحلفاؤها تقرير الوكالة للضغط من اجل فرض مزيد من العقوبات على ايران التي نفت مثل هذه المزاعم قائلة انها ملفقة وبلا أساس.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية انها تحتاج الى وقت لدراسة التقرير وأحجمت عن إصدار اي تعليق فوري على ما ورد به، بحسب ما ذكرت وكالة الانباء "رويترز"

وقالت المتحدثة باسم الوزارة فيكتوريا نولاند في إفادة صحفية مشيرة الى أحدث تقرير للوكالة بهذا الشأن "لقد تم الكشف عنه للدول الأعضاء قبل نحو ساعة لذلك سنأخذ بعض الوقت لبحثه قبل التعليق عليه."

وأضافت "لسنا مستعدين للحديث عن أي خطوات قادمة في هذه المرحلة."

من جانبها انتقدت روسيا الكشف عما ورد من معلومات في التقرير وقالت ان ذلك سيحد من الآمال في استئناف الحوار مع طهران ويستهدف اجهاض فرص إيجاد حل دبلوماسي.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان "لدينا شكوك جدية بشأن مبرر الكشف عن محتويات التقرير على نطاق واسع... خاصة وأنه في هذا التوقيت بالذات بدأت تلوح فرص مؤكدة لاستئناف الحوار بين الوسطاء الدوليين الستة وطهران."

وأضافت الوزارة انه يلزم اتاحة الوقت لدراسة التقرير وتحديد ما إذا كان يتضمن دليلا جديدا عن وجود جانب عسكري في البرنامج النووي الإيراني أو أنه لا يتضمن شيئا سوى "إثارة المشاعر بشكل متعمد وغير بناء".
 
ملكالتاريخ: الخميس, 2011-12-01, 11:15:22 PM | رسالة # 2
عقيد
المشرفين

2011-11-03
المشاركات : 303
جوائز: 3 +

Offline
مش غريبة على ايران اصلا هيدي تعمل المستحيل هههه

عقبال عنا نخترع قنلبة ام نص شيكل

هههههههه

يعطيك الف عافية
 
znar100التاريخ: الإثنين, 2011-12-05, 11:23:48 AM | رسالة # 3
لواء
المشرفين

2011-07-15
المشاركات : 576
جوائز: 3 +

Offline
مشكور على المعلومات الحلوة أبو عمر
 
سعدالدينالتاريخ: الأحد, 2011-12-25, 0:17:53 AM | رسالة # 4
مقدّم
المشرفين

2011-08-21
المشاركات : 189
جوائز: 3 +

Offline
هذه فزاعة يريدونها دماً لاخافة دول الخليج المرعوبة منذ وجودها . وحتى تكون حاجة ملحة ودائمة لوجود القواعد الامريكية في دول الخليج وانا أعتقد ان ايران دولة متحالفة استراتيجياً مع الولايات المتحدة ولن تكون هناك اي ضربة قريبة لها .
 
منتديات العرب » قـسم الأخـبار والسياســة » منتدى الأخبار العالمــية » تقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية يؤكد ان .... (ايران تعمل على انتاج سلاح نووي)
  • صفحة 1 من%
  • 1
بحث:


Copyright MyCorp © 2024 | Gaza Software