| التسجيل | دخول
الأربعاء, 2024-04-24, 0:50:16 AM
أهلاً بك ضيف شرف | RSS
[ رسائل جديدة · المشاركين · قواعد المنتدى · بحث · RSS ]
  • صفحة 1 من%
  • 1
مشرف المنتدى: سعدالدين  
منتديات العرب » قـسم الأخـبار والسياســة » منتدى أخبـار الوطن العربي » مذبحة في حماة - عشرات القتلى والجرحى برصاص الجيش السوري
مذبحة في حماة - عشرات القتلى والجرحى برصاص الجيش السوري
AbwOmar2011التاريخ: الأحد, 2011-07-31, 5:24:26 PM | رسالة # 1
القائد العام
المدراء

2011-04-28
المشاركات : 2489
جوائز: 10 +

Offline
مذبحة في حماة - عشرات القتلى والجرحى برصاص الجيش السوري



تضاربت الانباء التي تناقلتها المصادر الحقوقية والطبية السورية حول عدد القتلى في مدينة حماة على يد القوات السورية التي اقتحمت المدينة مدججة بالدبابات والمجنزرات , ففيما تحدثت مؤسسات حقوقية عن نحو 121 شخصا بينهم نساء وأطفال قتلوا بخلاف عشرات المصابين الذين اكتظت بهم مستشفيات المدينة التي تعد أحد مراكز الحركة الاحتجاجية ضد الرئيس بشار الأسد المستمرة منذ منتصف مارس/آذار الماضي.

قال المرصد السوري لحقوق الانسان إن ما لا يقل عن 45 شخصا قتلوا وأصيب العشرات عندما اقتحمت الدبابات السورية مدينة حماة فجر اليوم من أربعة محاور.

وذكرت هذه المنظمة في بيان أصدرته من مقرها في لندن أن غالبية الإصابات في المدينة هي من اطلاق الرصاص الحي بصورة متعمدة في الراس .

وأضاف المرصد أن سبعة أشخاص آخرين قتلوا وأصيب خمسون برصاص قوات الأمن السورية في مدينة دير الزور.

ونقلت وكالة رويترز عن أحد أطباء المدينة قوله إن مستشفيات بدر والحوراني والحكمة استقبلت عددا كبيرا من الجثث, وأن عشرات المصابين نقلوا إلى مستشفى بدر الذي يعاني من نقص في كميات الدم, بينما تحاصر الدبابات مستشفى الحوراني.

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن إن "قوات من الجيش والأمن اقتحمت فجر الأحد مدينة حماة وأطلقت النار على أشخاص بالقرب من حواجز أقامها الأهالي".

ونقل عبد الرحمن عن مصادر طبية في المدينة أن "إطلاق الرصاص أسفر عن مقتل 45 شخصا وجرح العشرات إصابة أغلبهم خطرة".

وقال أحد سكان مدينة حماة وهو طبيب إنه يوجد 51 جريحا في مستشفى بدر وحده مما جعل المستشفى يعاني من نقص في كميات الدم المتوافرة لديه فيما طوقت الدبابات مستشفى الحوراني.

وأكد أن الدبابات هاجمت حماة من أربع جهات وأطلقت نيران كثيفة بأسلحتها الآلية بشكل عشوائي وأزالت حواجز وضعها السكان لمنع القوات من التقدم.

وقال ساكن آخر إن القناصة تسلقوا سطح شركة الكهرباء الحكومية والسجن الرئيسي في المدينة مشيرا إلى أنه قد تم قطع الكهرباء في الضواحي الشرقية من حماة.

يذكر أن مدينة حماة كانت مسرحا لمذابح راح ضحيتها نحو 30 ألف شخص في عام 1982 نفذها الرئيس السابق حافظ الأسد والد الرئيس الحالي بشار الأسد ضد الإسلاميين الذين قادوا انتفاضة ضد حكمه آنذاك.
 
znar100التاريخ: الجمعة, 2011-08-19, 8:02:19 PM | رسالة # 2
لواء
المشرفين

2011-07-15
المشاركات : 576
جوائز: 3 +

Offline
طبعاَ الروايا لرسمية الكاذبة لنظام ترفض الاعتراف بهذه المذبحة والى كل أنسان له (ضمير حي) فليساند الشعب السوري الاعزل من قوات الامن والشبيحة cry
 
سعدالدينالتاريخ: الخميس, 2011-09-01, 1:59:23 PM | رسالة # 3
مقدّم
المشرفين

2011-08-21
المشاركات : 189
جوائز: 3 +

Offline
حسبنا الله ونعم الوكيل .. لكم الله يا أبطال سورية والنصر لكم باذن الله ...
 
منتديات العرب » قـسم الأخـبار والسياســة » منتدى أخبـار الوطن العربي » مذبحة في حماة - عشرات القتلى والجرحى برصاص الجيش السوري
  • صفحة 1 من%
  • 1
بحث:


Copyright MyCorp © 2024 | Gaza Software