| التسجيل | دخول
الجمعة, 2024-03-29, 0:47:48 AM
أهلاً بك ضيف شرف | RSS
[ رسائل جديدة · المشاركين · قواعد المنتدى · بحث · RSS ]
  • صفحة 1 من%
  • 1
مشرف المنتدى: سعدالدين  
منتديات العرب » قـسم الأخـبار والسياســة » منتدى أخبـار الوطن العربي » من نفذ عملية سيناء ؟
من نفذ عملية سيناء ؟
AbwOmar2011التاريخ: الثلاثاء, 2012-08-07, 0:07:14 AM | رسالة # 1
القائد العام
المدراء

2011-04-28
المشاركات : 2489
جوائز: 10 +

Offline


بيت لحم-تقرير معا - كم عددهم؟ .من اين جاءوا؟ لماذا لم تتبنى اية جهة العملية؟ هل هم من سكان قطاع غزة؟. هل انطلقوا من سيناء ام من غزة؟. لماذا اتهمت مصر غزة رغم نفي حماس اية علاقة لها بالعملية؟. اسرائيل اعلنت انها على علم بالعملية قبل وقوعها هل كانت ترغب فعلا بوقوعها لاحراج مرسي كما يقول الاخوان المسلمين؟

غموض يكتنف العملية التي نفذت امس .

التحقيقات الاسرائيلية كما نشرتها المواقع العبرية تقول انه كان لديها اشارات حول وقوع هجوم منذ يوم الجمعة الماضي .

وردا على اتهام الاخوان المسلمين لاسرائيل والموساد بالتحديد بالوقوف وراء العملية لاحراج الرئيس مرسي وضرب العلاقات مع حماس وتراجع مصر عن التسهيلات المنوي العمل بها تجاه غزة عبر فتح معبر رفح وصولا الى رفع الحصار عن القطاع, قال محللون اسرائيليون ان اتفاق كامب ديفيد ذخر استراتيجي لا يمكن لاسرائيل ان تقامر به .

وقال ايجال بالمور المتحدث باسم وزارة الخارجية "حتى من يقول هذا عندما ينظر إلى نفسه في المرآة لا يصدق الهراء الذي يقوله."

بدوره كشف الصحفي المصري اشرف ابو الهول لوكالة "معا ان الجيش المصري على موعد غدا لتنفيذ عملية عسكرية واسعة النطاق على المناطق الحدودية في سيناء ضد الجماعات المتطرفة وان هذه العملية كانت معدة سلفا قبل اشهر لكن الانتخابات المصرية اجلت تنفيذها.

واضاف ": عملية سيناء امس سرعت التنفيذ,,,ونتيجة التحقيقات سوف تظهر قريبا حول العملية لكن المؤشرات الاولية تشير الى ان المنفذين جزء خرج من غزة وجزء متواجد في سيناء".

والصحفي ابو الهول قال انه التقى قبل اسابيع بشيوخ قبائل في سيناء وقال ان الجماعات السلفية تخرج الى سيناء وتدخل غزة وتنشر فكرها في سيناء وهناك سلفيين مصريين تاثروا بدرجة تاثر كبيرة بالفكر السلفي الذي يخرج من غزة ".

وتابع ": ان عملية ايلات قبل عام كان المنفذين كلهم مصريين وعددهم 12 لكن عملية امس لغزة دور فيها".

ونقلت رويترز عن مسؤول مصري قوله ان "عناصر جهادية" عبرت الحدود من قطاع غزة إلى مصر قبل شن الهجوم على النقطة الحدودية امس الأحد وبعد ذلك سرقوا سيارتين وتوجهوا إلى إسرائيل حيث قتلوا بنيران إسرائيلية.

وقال طاهر النونو المتحدث باسم الحكومة المقالة في غزة انه يجري اتخاذ خطوات "للكشف عن المتورطين" بالتنسيق مع مصر. وأضاف "لا أحد من قطاع غزة يمكن أن يتورط في هذه الجريمة البشعة."

وقالت اسرائيل انها قتلت 8 مهاجمين بينهم جندي مصري خطفوه ليسوق المدرعة التي خطفوها وساروا بها باتجاه معبر كرم ابو سالم .

وزير الجيش الإسرائيلي ايهود باراك اليوم قال انه يأمل أن يكون الحادث "إشارة تنبيه" لمصر التي تتهمها إسرائيل منذ وقت طويل بانها فقدت السيطرة على شبه جزيرة سيناء.

وكانت جماعة تطلق على نفسها اسم "مجلس شورى المجاهدين" اعلنت مسؤوليتها عن هجوم وقع في يونيو حزيران على إسرائيل من سيناء اسفر عن مقتل 8 اسرائيليين وقيام اسرائيل بشن هجوم على غزة واغتيال مسؤولين في لجان المقاومة الشعبية.

تقع شبه جزيرة سيناء في الجزء الشمالي الشرقي من مصر، ولها شكل مثلث، حيث تطل على البحر الأبيض المتوسط من الشمال وعلى البحر الأحمر من الجنوب، بينما يحدها من الغرب خليج السويس وقناة السويس، أما من الشرق فيحدها خليج العقبة وقطاع غزة وصحراء النقب.

تبلغ مساحة سيناء نحو 61 ألف كيلومتر مربع، أي ما يعادل نحو 6% من جملة مساحة مصر، وتنقسم إداريا إلى محافظتين: شمال سيناء وعاصمتها العريش، وتقع على ساحل البحر المتوسط، وجنوب سيناء وعاصمتها الطور). ومن أهم مدنها طابا وشرم الشيخ ونويبع.

احتلت إسرائيل سيناء مرتين: الأولى عام 1956 ولكنها انسحبت منها مباشرة عقب قرار من الأمم المتحدة، وعاودت احتلالها عام 1967، لكن مصر استعادتها يوم 25 أبريل/نيسان 1982 مع احتفاظ تل أبيب بشريط طابا الحدودي الذي استرجعته القاهرة عام 1989 بموجب التحكيم الذي تم في محكمة العدل الدولية.

منذ العام 1982 تنتشر في سيناء قوة متعددة الجنسيات غير تابعة للأمم المتحدة، تشارك فيها 11 دولة تحت قيادة أميركية. وهذه القوة مكلفة تطبيق بنود معاهدة السلام المصرية الإسرائيلية الموقعة عام 1979 والتي تحد من الوجود العسكري المصري ومن وجود الأسلحة والقواعد في سيناء
 
jride22_ilالتاريخ: الثلاثاء, 2012-08-07, 10:53:21 AM | رسالة # 2
فريق
نائب القائد العام

2011-06-08
المشاركات : 1051
جوائز: 5 +

Offline
لا بد للموساد الدور الأكبر في هذه العملية...........تحياتي للقائد
 
منتديات العرب » قـسم الأخـبار والسياســة » منتدى أخبـار الوطن العربي » من نفذ عملية سيناء ؟
  • صفحة 1 من%
  • 1
بحث:


Copyright MyCorp © 2024 | Gaza Software