| التسجيل | دخول
الأحد, 2021-04-18, 5:16:33 PM
أهلاً بك ضيف شرف | RSS
[ رسائل جديدة · المشاركين · قواعد المنتدى · بحث · RSS ]
  • صفحة 1 من%
  • 1
مشرف المنتدى: سعدالدين  
منتديات العرب » قـسم الأخـبار والسياســة » منتدى أخبـار الوطن العربي » من هو أحمد شفيق؟
من هو أحمد شفيق؟
jride22_ilالتاريخ: الأحد, 2012-06-24, 9:41:49 AM | رسالة # 1
فريق
نائب القائد العام

2011-06-08
المشاركات : 1051
جوائز: 5 +

Offline
من هو أحمد شفيق؟


ولد‏ ‏‏شفيق‏ ‏بالقاهرة‏ ‏بمنطقة‏ ‏الكوربة‏ ‏بمصر‏ ‏الجديدة‏ في 25 نوفمبر (تشرين الثاني) 1941، وترجع أصوله لمحافظة الشرقية حيث نشأ في عائلة ميسورة الحال ومتدينة، تخرج في مدرسة مصر الجديدة الثانوية والتحق بالكلية الجوية. يمتلك شفيق تاريخا عسكريا كبيرا فمنذ أن تخرج عام 1961 خدم كطيار مقاتل في الجيش، وكانت مهمته الأولى في حرب اليمن 1963، ثم حرب الاستنزاف ضد إسرائيل ومن بعدها حرب أكتوبر 1973 كطيار مقاتل، وبعد حرب أكتوبر عين شفيق ملحقا عسكريا في السفارة المصرية في روما منذ عام 1984 إلى 1986، ثم عاد للجيش وتقلد العديد من المناصب القيادية في القوات الجوية حتى أصبح في 1996 قائدا للقوات الجوية.

وحصل خلال هذه القترة على درجة الماجستير في العلوم العسكرية، ونال عدة زمالات، ونال درجة الدكتوراه في الاستراتجية القومية للفضاء الخارجي. كما نال عدة أوسمة منها وسام الجمهورية العسكري من الدرجتين الثانية والأولى. ووسام الخدمة المتميزة، ووسام 25 أبريل ووسام الخدمة الطويلة ووسام عيد الجيش ووسام تحرير الكويت.

ومنذ مارس (آذار) 2002 بدأ شفيق تجربة جديدة خلع فيها الزي العسكري ليبدأ أولى خطواته في المسار المدني، فقد عين وزيرا للطيران المدني وهي التجربة التي طالما يستند إليها في إبراز نجاحاته وقدراته.

وفي خضم ثورة 25 يناير قام مبارك بتعيين شفيق رئيسا للوزراء في محاولة أخيرة لتهدئة المحتجين، وبعد ذلك بأيام تنحى الرئيس، واستمر شفيق في المنصب لثلاثة أسابيع أخرى ثم استقال. ومع إعلان نيته الترشح للرئاسة، سعى البرلمان الذي يهيمن عليه الإسلاميون إلى منعه من الترشح من خلال قانون العزل الذي يحظر ترشح المسؤولين الكبار بالنظام السابق. لكن اللجنة العليا للانتخابات قبلت طعنا قدمه لها.

وخلال الأسابيع الأخيرة، قام شفيق بحملة واسعة وانتشرت في شوارع القاهرة وفوق أبنيتها لافتات دعائية له، وعليها شعار «الأفعال وليس الكلام»، ورمزه الانتخابي «السلم».

ولم يسلم شفيق طوال الأشهر الماضية من وصف «الفلول»، لكنه يرد بأنه لم يكن سوى أحد الأشخاص الذين تم اختيارهم لمناصب حيوية. وقال مؤخرا: «من قال إنني لم أكن معارضا لنظام مبارك؟»، مؤكدا أنه اعترض على العديد من القرارات التي اتخذها النظام.

ويأتي وصوله إلى الجولة الثانية مع مرشح الإخوان ليزيد المنافسة اشتعالا، فبرأي شفيق «النظام الإخواني أثبت في الأشهر الماضية أنه مرفوض بالكامل من الشعب المصري»، معتبرا أنه «كان خطأ كبيرا من الشعب المصري أن يثق بالإخوان ونحن الآن نعاني من تصرفاتهم».

ازدادت موجة الغضب داخل ميدان التحرير اليوم للمطالبة بإسقاط أحمد شفيق رئيس الحكومة المصرية كذلك المطالبة بإسقاط الوجوه الوزراية القديمة
التي أدت اليمين أمام الرئيس المخلوع حسني مبارك وهم وزراء الداخلية والخارجية والعدل والانتاج الحربي.

كان السبب الرئيس في ازدياد هذه الموجة هو منشور يتم توزيعه داخل ساحة الميدان تحت عنوان "من هو أحمد شفيق" كتب فيه نصا:

من هو أحمد شفيق؟

ـ تسبب في زيادة المديونية بإقتراضه مليارات ليبني المطارات ولم يكوّن نظام العمل فهربت الشركة الاجنبية.

ـ يقوم بتسريب المناقصات لأصدقائه واخطرهم مجدي راسخ منذ كان في القوات الجوية.

ـ من اشد المدافعين عن محمد ابراهيم سليمان وزير الاسكان الاسبق لانه قام بإعطائه أراض بالتجمع الخامس ليبني عليها قصورا له ولأولاده.

ـ تستر علي الطيار سمير عبد المعبود رئيس سلطة الطيران المدني السابق الذي أدانته النيابة والرقابة الادارية بالرشوة وبذل جهودا كبيرة لدى رئيس النيابة الادارية لإغلاق القضية.

ـ قام بتقديم خاتم قيمته 750 الف جنيه هديه الي سوزان مبارك من ميزانية تنشيط المبيعات بمصر للطيران.

احمد شفيق وهتلر طنطاوي وابراهيم سليمان جيران في مساكن في مربع الوزراء بالتجمع الخامس في منازل اقيمت علي اراضي قام الاخير بتخصيصها لهم.

قام بتعيين أصدقائه وزملائه بالقوات الجوية في مناصب مختلفة بوزارة الطيران ومصر للطيران وخصص لهم مرتبات عالية مما اصاب العاملين الاصليين بالاحباط وعدم الانتماء.

من أين لك هذا يا شفيق؟

ـ ثلاثة قصور بالتجمع الخامس.

ـ منزل بباريس.

ـ قصر بمارينا.

ـ اللواء طيار مجدي الوزيري عينه احمد شفيق رئيسا لقطاع الامن بوزارة الطيران المدني ورئيسا لقطاع الامن بمصر للطيران في نفس الوقت"يعني بيفتش علي نفسه" لان الوزارة هلي التي تراقب الشركات.

ـ قام بتعيين الطيار سامح الحفني وهو طيار بمصر للطيران ويتقاضي مرتبه منها رئيسا لسلطة الطيران المدني التي تقوم بتفتيشات السلامة علي شركات الطيران ومنها مصر للطيران وهذا مخالف للقوانين الدولية والمحلية لانه لايجوز ان تكون هناك مصالح مادية بين المفتش والجهة التي يقوم بالتفتيش عليه.

ـ باع عددا من طائرات مصر للطيران واتي بطائرات مستأجرة ووضع الشركة في مأزق تدبير الايجار الشهري ليتباهي بأنه زود عدد الطائرات بينما هو في الحقيقة قلص اصول الشركة.

ـ والمصيبة الكبري كانت في اقليم مصر للطيران بباريس الذي انفق7 ملايين جنيه تقريبا علي هايدي راسخ زوجة علاء مبارك وخديجة الجمّال زوجة جمال مبارك لتغطية نفقاتهن في باريس وتفنن شفيق في تسوية هذه المصروفات علي انها امور تخص مصر للطيران واعترض مسئول الرقابة الذي اكد هذه المعلومات ووصل الامر الي نقل المسئول من عمله.

الي جانب امور اخري في المنشور الذي اختتم نصا"هل هذا هو من نثق فيه انه سوف يقاضي ويطارد المرتشين ..
اخي الفاضل هذه ليست حكومة تسيير اعمال انها حكومة تهريب لموال وللتحقق من الدلائل طالع الفيس بوط علي صفحة "ضد الفساد".

كان الغريب في الامر ان المتظاهرين استقبلوا هذا المنشور دون الوقوف علي أي حقيقة فازداد الغضب وطالب بعضهم الفريق احمد شفيق بالرد علي تلك التهم لعدم اثارة الشك والقلق في نفوس المصريين خاصة هذه الايام العصيبة في تاريخ البلاد.
 
AbwOmar2011التاريخ: الأحد, 2012-06-24, 12:31:37 PM | رسالة # 2
القائد العام
المدراء

2011-04-28
المشاركات : 2489
جوائز: 10 +

Offline
مشكور ابو العبد وبصفته طيار طيرو مرسي من الرئاسة ههههههههه وراحت عليك يا شفيق

اصبحت شفيق .......... يا راجل happy
 
منتديات العرب » قـسم الأخـبار والسياســة » منتدى أخبـار الوطن العربي » من هو أحمد شفيق؟
  • صفحة 1 من%
  • 1
بحث:


Copyright MyCorp © 2021 | Gaza Software