| التسجيل | دخول
الخميس, 2021-04-22, 10:17:33 PM
أهلاً بك ضيف شرف | RSS
[ رسائل جديدة · المشاركين · قواعد المنتدى · بحث · RSS ]
  • صفحة 1 من%
  • 1
مشرف المنتدى: سعدالدين  
منتديات العرب » قـسم الأخـبار والسياســة » منتدى أخبـار الوطن العربي » شوية عقل !!
شوية عقل !!
jride22_ilالتاريخ: الخميس, 2011-12-22, 10:49:20 AM | رسالة # 1
فريق
نائب القائد العام

2011-06-08
المشاركات : 1051
جوائز: 5 +

Offline
شوية عقل !!

استفزني منظر أحد المخربين من الشباب على شاشات التليفزيون بلباسه الأحمر شديد الاحمرار كلون النار التي أضرمها في مبنى المجمع العلمي وهو يرقص طربا وفرحا بعدما أشعل النار مع زملائه من المجرمين عفوا أقصد المعتصمين في الأحداث الأخيرة أمام مجلس الشعب المصري.
دعوني أقتبس من قصيدة شاعر النيل العظيم حافظ إبراهيم بيتين من قصيدته الرائعة ( مصر تتحدث عن نفسها )
والتي لحنها العملاق رياض السنباطي، وشدت بها كوكب الشرق سيدة زمانها وكل الأزمان أم كلثوم:
أمن العدل أنهم يردون الماء صفوا وأن يكدر وردي
أمن الحق أنهم يطلقون الأسد منهم وأن تقيد أسدي
كيف نترك الجاني ونحاسب الضحية ؟ فقط لأن الجاني قد أصيب - أليست حماية البلاد الآن في عنق القوات المسلحة داخليا وخارجيا - ألم تترك القوات المسلحة ميدان التحرير لمن يريد التظاهر سلميا فما كان منهم أو الكثير من الفاسدين منهم بنقل تظاهرهم غير السلمي وغير الحضاري الى مكان إدارة شئون البلاد في الوقت الراهن ألا وهو مجلس الوزراء وقاموا بالتحرش بقوات الأمن، تارة بالإزعاج وتارة بالسباب وتارة بإلقاء الحجارة وانتهاءً بحرق المباني والمنشآت الحكومية الحيوية التي تحتوي على تاريخ وتراث مصر من الخرائط والكتب والمخطوطات النادرة مثل المجمع العلمي والهيئة العامة للطرق والكباري ومجلس الشعب ومجلس الوزراء، وقبلها التحرش بضباط وجنود الشرطة ومحاولة حرق مبنى وزارة الداخلية بحجة حصار ومنع قوات الشرطة من التعدي عليهم !! أي منطق هذا ؟!! وعند التصدي لاستفزازاتهم المتكررة ينكر المنافقون على الأمن ذلك بحجة حرية التعبير عن الرأي - أي حرية تلك التي يتكلمون عنها ! إنها الفوضى بعينها في أبشع صورها - ولا نعيب ولا ننكر على قوات الأمن حقها في الدفاع عن نفسها أولا، وحقها وواجبها في الدفاع والتصدي لكل من يريد التخريب وإثارة الفتن.
إلا أنه في خضم ذلك كله لابد من وقوع ضحايا من الجانبين والفرق شاسع بين من يصاب دفاعا عن نفسه وعن واجبه وعن ممتلكات بلده من جهة، وبين من يصاب من المأجورين في هجومه السافر الغاشم من جهة أخرى.
وليس أدل على ذلك من اعترافات من يتم القبض عليهم سواء من الشرفاء من المواطنين أو من قوات الأمن على اختلاف طبيعة عملها، حيث الجميع ( من المقبوض عليهم ) يعترف بتلقي الأموال والطعام لإثارة الفتن والتعدي على أفراد وممتلكات الأمن والحرق والتخريب.
إنها المؤامرة الكبرى على البلاد التي يجب التصدي لها بكل حزم للقضاء عليها تماما، ويجب أن لا ينساق البسطاء والشرفاء من الشعب المصري العظيم وراء الإشاعات والدسائس وليفكر كل منا بالعقل حتى ينكشف النقاب ويظهر البلطجية والمخربين وحدهم بالساحة فيسهل التعامل معهم على قدر الجرم الذي اقترفوه.
وعلى الساسة ورجال الفكر توعية الشعب بالنزول والتحدث إليهم في تجمعاتهم وجها لوجه بدلا من الجلوس والتحدث في الفضائيات وإثارة الرأي العام طبقا لهوى وفكر القناة التي يتكلمون فيها.
وعلى رجال الإعلام ( صحافة وتليفزيون ) عدم المزايدة بدماء من سقطوا ضحايا لأن بعضهم من الشهداء وأغلبهم من المعتدين الضالين الذين ركبوا الموجة فانقلبوا تحتها.
تحية للثوار الأصليين الذين رفعوا رؤوسنا خفاقة - وتحية لشهداء الحق ممن ضحوا بأرواحهم لننال حريتنا - ومليون لعنة على صائدي الفرص ومثيري الشغب والمخربين.
هدانا الله وإياكم لما فيه خير البلاد والعباد
عصـام شـرف
على إسم مصر التاريخ يقدر يقول ما شاء
أنا مصر عندي أحب وأجمل الأشياء
القاهرة في:18/12/2011

تم تحرير الرسالة jride22_il - الخميس, 2011-12-22, 10:50:10 AM
 
AbwOmar2011التاريخ: الإثنين, 2012-01-02, 9:56:48 PM | رسالة # 2
القائد العام
المدراء

2011-04-28
المشاركات : 2489
جوائز: 10 +

Offline
مشكوووووووووووور اخي ابو العبد على المقال الرائع smile
 
jride22_ilالتاريخ: الثلاثاء, 2012-01-10, 11:34:49 AM | رسالة # 3
فريق
نائب القائد العام

2011-06-08
المشاركات : 1051
جوائز: 5 +

Offline
تحياتي لك أبا عمر
 
منتديات العرب » قـسم الأخـبار والسياســة » منتدى أخبـار الوطن العربي » شوية عقل !!
  • صفحة 1 من%
  • 1
بحث:


Copyright MyCorp © 2021 | Gaza Software