| التسجيل | دخول
الجمعة, 2024-04-19, 5:13:41 AM
أهلاً بك ضيف شرف | RSS
[ رسائل جديدة · المشاركين · قواعد المنتدى · بحث · RSS ]
  • صفحة 1 من%
  • 1
مشرف المنتدى: AbwOmar2011, RSHAD, mouhamed  
منتديات العرب » قســم الكمبيوتر والانترنت » Full Software برامج كمبيوتر كاملة » أفضل 10 خطوات لتسريع جهازك الحاسوب (أفضل 10 خطوات لتسريع جهازك الحاسوب)
أفضل 10 خطوات لتسريع جهازك الحاسوب
mouhamedالتاريخ: السبت, 2012-09-08, 3:36:00 PM | رسالة # 1
مقدّم
المشرفين

2012-09-07
المشاركات : 201
جوائز: 2 +

Offline


السلام عليكم أفضل 10 خطوات لتسريع جهاوك الحاسوب الكثير منا يبحث عن طرق تسريع حاسوبة ويبحث و يبحث و لا يجد ما يفيده ولا يجد ما يتغير فى سرعة حاسوبة أحب أن أقول لا تبحث مرة أخرى عن طرق تسريع حاسوبك فهنا يكون الحل فالنبدأ :-

1. تخلص من الفيروسات:-

تتسبب الفيروسات فى تعطيل جهازك ، وكثير من الاحيان يكون هناك الكثير من الفيروسات فى جهازك ، ولكنها تعمل بشكل مقبول دون اخطاء ، والافضل لك ان تقوم بتحميل برنامج Avast للتخلص من الفيروسات .

2. قم بتحديث نظام تشغيل جهازك الحاسوب :-

تقوم جميع الشركات المطوره لانظمة التشغيل بالتحديث الدورى للنظام ، مما يحسن ويسرع من أداء جهازك و يزيد من كفائتة فالتحديث يعمل على إصلاح الثغرات فى جهازك فحافظ على أن تقوم بهذه العملية..

3. تخلص من البرامج البورتال او التجرييبة :-

بعض نسخ التجريبيه للبرامج ترسل لك على جهازك رسال مزعجة بان تشترى النسخه المدفوعه هذا يبطئ الجهاز فأنصحك بان تقوم بازاله البرامج التجريبيه .

4. قلل من البرامج التى يتم تحميلها مع الويندوز مجانا :-

بعض نسخ الويندوز ينزل معها برامج مجانيه هذه البرامج تبطئ الويندوز فأنصحك ان تزيل البرامج الغير هامه
انقر على "start" واختر الامر "run" ثم اكتب امر "msconfig" واظغط "enter" ثم اختر "sartup" وقم بإلغاء البرامج التى لا تحتاج اليها مع الويندوز .

5. استخدم اداة الغاء التجزئه أو disk defragment :-

فى كل مره تقوم بحفظ ملف وتحديث برنامج ما يقوم الجهاز بحفظ المعلومات بالتسلسل
الزمنى ، هذه الادة ستقوم بجمع كل الاجزاء المتشابهه بجانب بعضها لكى يكون البحث عنها اسرع ’ اذا كنت تستخدم ويندوز 7 لا تحتاج لهذه العمليه ، ستحتاجها اذا كنت تستعمل ويندوز xp . هذه العمليه تستغرق وقتا طويلا ، اختر start ثم اختر programs ثم اختر accessories ثن اختر system tools ثم اختر desk defragment tool . وبعد ذلك جرب العمليه على كل قرص C,D,F,E على حسب تقسيمة الهارد اختر القرص ثم اضغط defragment وانتظر حتى ينتهى من العمليه وكرر الخطوه مع كل قرص .

6. قم بإصلاح ملفات "Registry" :-

هذه الملفات هى شبيهه بفهرس لمحتويات القرص الصلب ، إذا كان هناك فى هذه الملفات ، فإن الجهاز سيصبح أبطأ بكثير هناك برنامج سيساهد فى اصلاح هذه الملفات وهو Registry victor .

7. قم بحذف ملفات الكوكيز " cookies " :-

فى كل مره تقوم بزيارة الموقع ، سيقوم بحفظ بعض الملفات فى جهازك ، لكن سبب هذه المشاكل هو ان البحث فى هذه الملفات يستغرق وقتا ، مما يبطئ من تحميل صفحة الموقع فى كل مره تزوره . و فى رأيى الشخصى قوموا بإختيار برنامج c cleaner .

8. قم بتنظيف المراوح :-

تقوم المروحة المثبته فى الجهاز بتبريد جهاز الكمبيوتر من الداخل لكى يقوم بعمله كما يجب . لكن إذا كان هناك الكثير من الغبار الذى يسد فتحات التهويه فإن المروحه لن تستطيع تبريد الجهاز كما يجب وسيؤدى الى عطل الجهاز .

9. تخلص من متصفح "internet explorer" :-

هناك الكثير من البدائل التى تغنيك عن هذا المتصفح التقليدى ، وأشهرها:

Google Chrome

و

Fire fox

10. الخطوه الاخيره والفيصل :-

اذا لم تفلح الخطوات التسعه السابقة فالديك السلاح الاخير وهو Format
عليك ان تحتفظ بنسخه من ملفاتك وتعيد تهيئة القرص الصلب وتنصيب الويندوز مره اخرى .



 
منتديات العرب » قســم الكمبيوتر والانترنت » Full Software برامج كمبيوتر كاملة » أفضل 10 خطوات لتسريع جهازك الحاسوب (أفضل 10 خطوات لتسريع جهازك الحاسوب)
  • صفحة 1 من%
  • 1
بحث:


Copyright MyCorp © 2024 | Gaza Software