| التسجيل | دخول
الجمعة, 2017-08-18, 3:11:55 AM
أهلاً بك ضيف شرف | RSS
[ رسائل جديدة · المشاركين · قواعد المنتدى · بحث · RSS ]
صفحة 1 من%1
مشرف المنتدى: سعدالدين 
منتديات العرب » قـسم الأخـبار والسياســة » منتدى أخـبار فلســطين » الشيخ حمد يلغي 3 محطات من برنامج زيارته لغزة
الشيخ حمد يلغي 3 محطات من برنامج زيارته لغزة
jride22_ilالتاريخ: السبت, 2012-10-27, 9:24:09 AM | رسالة # 1
فريق
نائب القائد العام

2011-06-08
المشاركات : 1051
جوائز: 5 +

Offline
الشيخ حمد يلغي 3 محطات من برنامج زيارته لغزة

فاينانشال تايمز: زيارة أمير قطر لغزة علامة على طموحه المتنامي في المنطقة

قطع أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، أول من أمس، زيارته الثانية لقطاع غزة منذ عام 1999، والأولى منذ سيطرة حركة حماس على السلطة هناك بعد مواجهات دامية مع أمن السلطة الفلسطينية وحركة فتح في يونيو (حزيران) 2007. فبعد أن كان مقررا لها أن تستغرق 24 ساعة اختصرت إلى بضع ساعات، وغادر القطاع إلى مصر عبر رفح في نحو الساعة 7:45 من مساء نفس اليوم.

وألغيت جراء هذا الاختصار 3 محطات أساسية من محطات زيارة الشيخ حمد للقطاع، المحطة الأولى هي تدشين شارع صلاح الدين الذي يربط جنوب القطاع بشماله. والمحطة الثانية المشاركة في احتفال جماهيري في استاد فلسطين الدولي يلقي فيه الشيخ حمد كلمة وكذلك إسماعيل هنية، رئيس الوزراء المقال. والمحطة الثالثة التي ألغيت هي زيارة حمد لمقر رئاسة الوزراء.

وحسب ما قالته مصادر فلسطينية لـ«الشرق الأوسط»، فإن الوفد القطري المرافق للشيخ حمد هو الذي كان يتحكم مائة في المائة في كل صغيرة في برنامج الزيارة ولم يكن لحركة حماس أي دور يذكر.

وتضاربت التفسيرات لهذا التغييرات المفاجئة في برنامج زيارة الشيخ حمد، الذي رافقته في هذه الزيارة قرينته الشيخة موزة بنت ناصر المسند؛ فبينما أرجعت مصادر فلسطينية في غزة السبب إلى الأوضاع الأمنية المتدهورة التي يعيشها قطاع غزة والغارات التي شنها سلاح الجو الإسرائيلي على أنحاء مختلفة من القطاع وخلفت وراءها ما لا يقل عن 4 قتلى وعددا من الجرحى، أعطت مصادر فلسطينية أخرى لـ«الشرق الأوسط» تفسيرا لكل محطة من المحطات.

فبالنسبة لمهرجان استاد فلسطين الدولي الذي كان مقررا في الساعة الرابعة والنصف من بعد الظهر، وكانت حماس تطمح أن تشارك فيه شخصيات سياسية فلسطينية تمثل الفصائل المختلفة، لا سيما فصائل منظمة التحرير الفلسطينية إضافة إلى شخصيات عامة، وجماهير غفيرة، فقد ألغي في اللحظة الأخيرة، كما قال مصدر لـ«الشرق الأوسط»، بعدما ثبت للقطريين قبل حماس أن فصائل منظمة التحرير كافة، بما فيها الجبهة الديمقراطية التي وافقت بداية على المشاركة في استقباله ثم تراجعت، ستقاطع المهرجان، كما قاطعت مراسم استقباله عند معبر رفح، وأنها تخطط لرفع الأعلام السوداء تعبيرا عن رفضها للزيارة، مما يشكل إحراجا للشيخ حمد والوفد المرافق له، وفق المصدر.

وألغيت زيارة مقر رئاسة الوزراء لأسباب سياسية ودبلوماسية، حتى لا يؤخذ على الشيخ حمد أنه يكرس الانقسام بزيارة مقر رئيس الحكومة المقالة لإرضاء السلطة الفلسطينية ورئيسها محمود عباس (أبو مازن)، حسب قول المصدر. لكن عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومسؤول ملف المصالحة المتعثرة، قال معلقا على إلغاء زيارة مقر هنية: «إن مبدأ الزيارة خطأ من دون تنسيق مع الرئيس أبو مازن. ثانيا الشيخ حمد هو راع إعلان الدوحة بين أبو مازن ورئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل، وزيارته هذه تأتي لتشجيع حماس في غزة على الاستمرار في الانقسام».

يشار في هذا السياق إلى غياب مشعل عن الصورة في هذه الزيارة التي أشيع أنه قد يرافق حمد فيها. وهو أمر فسرته مصادر على أنه ربما دليل جديد على الخلافات داخل حماس. وقالت هذه المصادر إن مشعل ربما رفض المشاركة في مناسبة تعزز الانقسام.

وبالنسبة لإلغاء تدشين شارع صلاح الدين، فقد أرجعت المصادر السبب إلى الأوضاع الأمنية التي يعيشها القطاع بعد التهديدات الإسرائيلية بعد تصريح قائد سلاح المظليين الإسرائيلي، الذي قال إن اجتياح القطاع قادم إن عاجلا أو آجلا، وأيضا الغارات المتواصلة التي تشنها إسرائيل ردا، كما تزعم، على إطلاق الصواريخ من غزة.




تم تحرير الرسالة jride22_il - السبت, 2012-10-27, 9:25:56 AM
 
RSHADالتاريخ: السبت, 2012-10-27, 10:39:29 AM | رسالة # 2
مقدّم
المشرفين

2011-06-17
المشاركات : 197
جوائز: 3 +

Offline
مشكووووووووووور وكل عام وانت بخير
 
AbwOmar2011التاريخ: السبت, 2012-10-27, 11:04:09 AM | رسالة # 3
القائد العام
المدراء

2011-04-28
المشاركات : 2489
جوائز: 10 +

Offline
تسلم يا غالي وكل عام وانت بخير والاخ رشاد بخير والجميع





* قمة الإنسانية أن تشارك الآخرين أعظم ما لديك *
Summit humanity that others involved the greatest thing you have

 
منتديات العرب » قـسم الأخـبار والسياســة » منتدى أخـبار فلســطين » الشيخ حمد يلغي 3 محطات من برنامج زيارته لغزة
صفحة 1 من%1
بحث:


Copyright MyCorp © 2017 | Gaza Software